وزارة الحج: إصدار تصريح أداء العمرة حسب المواعيد المتاحة في اعتمرنا أو توكلنا

شهدت الساعات الأخيرة إعلان وزارة الحج والعمرة تصريح هام بخصوص تصريح أداء العمرة هذا العام، والتي كشفت رسميا أن إصدار تصريح أداء العمرة، يكون بناء على المواعيد المتاحة في تطبيق اعتمرنا بالإضافة إلى تطبيق توكلنا، والتي أشارت إلى ذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً في هذا الصدد عبر الحساب الرسمي الخاص بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تصريح أداء العمرة حسب المواعيد المتاحة في اعتمرنا وتوكلنا

قد وجه أحد المتابعين لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية تساؤل يتضمن “هل مسموح العمرة الآن قبل تاريخ ٢٥ من ذي القعدة؟”، وقد حرص الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الحج والعمرة عبر موقع «تويتر» على الرد على الفور لتوضيح هذا الأمر لكافة المتابعين.

حيث أكدت الوزارة أنه يمكن أن يتم إصدار تصريح أداء العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا، كما يمكن أن يتم متابعة التطبيق في حال توفر مواعيد يمكنك الحجز على الفور بناء على الضوابط والإجراءات الخاصة بالحج والعمرة التي أكدت عليها وزارة الحج والعمرة خلال الفترة الأخيرة.

وزارة الحج والعمرة تعلن ضوابط الحج 2022

كانت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق قد أكدت على كافة الضوابط والشروط الخاصة بإتمام الحج هذا العام، والتي أكدت أن هناك بعض الشروط التي يجب أن يتم توافرها من أهمها ما يلي:

  • أنه يمكن التقدم للحج للفئة العمرية الأقل من ٦٥ عامًا.
  • وذلك بشرط استكمال التحصين بأحد لقاحات كوفيد-19 المعتمدة من هيئة الصحة العامة.
  • بالإضافة إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الهامة التي أشارت إليها وزارة الصحة على مدار موسم الحج والعمرة هذا العام في المملكة.

وقد جاءت هذه الضوابط في اطار توضيح وزارة الحج والعمرة، وذلك بعدما ورد تساؤل عبر تويتر يقول: «سأل في الدولة المملكة المغربية مانعين الحج الي عمره أكثر 60 سنة هل السعودية ودول العربية نفس الشيء أم مسموح الحج لجميع الأعمار»، وفي هذا الصدد فقد أجابت وزارة الحج والعمرة قائلة إنه يمكن أن يتم التقدم للحج للفئة العمرية الأقل من ٦٥ عامًا، وذلك بشرط استكمال التحصين بأحد لقاحات كوفيد-19 المعتمدة من هيئة الصحة العامة.