وزارة الحج والعمرة تطلق خدمة إلكترونية جديدة للمعتمرين

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة عبر حسابه الرسمي على تويتر عن إطلاق وزارة الحج والعمرة خدمة إلكترونية جديدة لزوار المسجد الحرام و المسجد النبوي من المعتمرين تمكنهم من التعرف على أوقات الذروة في المسجدين لتجنب الازدحام عن إصدار تصاريح العمرة أو الزيارة، حيث دعا الربيعة الراغبين في أداء العمرة بتأديتها هذه الأيام لكونها الأقل ازدحاما، كما أوضح الطريقة الصحيحة للمصلين لمعرفة أوقات الازدحام والأوقات الأقل ازدحاما .

خدمة إلكترونية جديدة للمعتمرين عبر اعتمرنا وتوكلنا

في ظل الإجراءات التي تقوم بها الحكومة السعودية لخدمة المعتمرين وقاصدي المسجدين الحرام والنبوي أطلقت وزارة الحج والعمرة يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021 خدمة إلكترونية للتعرف على أوقات الذروة لتجنبها عند إصدار التصاريح حيث غرد وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة ” هذه الأيام فرصة لعمل عمرة، فهي الأقل ازدحاماً. والآن تستطيع معرفة الأوقات الأقل ازدحاماً من خلال تطبيق اعتمرنا أو توكلنا”.

وزارة الحج والعمرة السعودية

وكانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع سدايا الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي إطلاق تطبيق اعتمرنا ليتمكن الزوار والمطلين من إصدار تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام بمكة المكرمة و زيارة المسجد النبوي وزيارة الروضة الشريفة في المدينة المنورة لجميع المسلمين في السعودية أو من الدول الإسلامية والعربية وذلك من خلال تطبيقي اعتمرنا و توكلنا وذلك بعد التسجيل في منصة قدوم للقادمين من خارج السعودية .


وزارة الحج والعمرة تطلق خدمة إلكترونية جديدة للمعتمرين

تطبيق اعتمرنا

طالب القائمين على تطبيقي توكلنا واعتمرنا جميع المواطنين والمقيمين ممن يستخدمون التطبيقات بتحديثها من خلال متجر التسوق للهواتف الذكية لضمان وصول هذه الخدمات الجديدة إليهم والاستفادة منها، وجاءت فكرة تطبيق اعتمرنا لضمان عودة الحياة الطبيعية في المسجدين الحرام والنبوي وفق الإجراءات الصحية التي تقوم بها السعودية للحد من تفشي الجائحة .

تطبيق توكلنا

الجدير بالذكر وقعت المملكة العربية السعودية والبحرين مذكرة تفاهم  تعمل على تفعيل الجواز الصحي وتحقيق التكامل التقني بين تطبيق توكلنا السعودي وتطبيق مجتمع واعي البحريني وذلك بهدف تسهيل الحركة على المسافرين عبر جسر الملك فهد الذي يربط البلدين للتحقق من مطابقة الإجراءات والاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدين .