وزارة الداخلية السعودية توضح شروط استمرار حالة التحصين على تطبيق توكلنا 2022

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن شروط استمرار حالة محصن على تطبيق توكلنا في الفترة القادمة وبالتحديد بداية من شهر فبراير 2022، وهو بعد مرور ثمانية أشهر على تلقي أولى جرعات اللقاح المعتمد في المملكة،وقد وضعت المملكة مجموعة من الضوابط التي ترتبط باستمرار ظهور حالة محصن، والتي يتم العمل بها في كافة المنشآت والفاعليات وغيرها، سوف نتعرف على كافة الشروط وتفاصيل الحصول على الجرعة التعزيزية كشرط لاستمرار ظهور حالة محصن على تطبيق توكلنا.

الحصول على الجرعة الثالثة المنشطة

  • حددت وزارة الداخلية السعودية بداية من شهر فبراير  تلقي الجرعة الثالثة التنشيطية كشرط لاستمرار ظهور حالة محصن على تطبيق توكلنا.
  • يحصل على الجرعة الثالثة المنشطة كل من تلقى جرعتين من اللقاح ومر عليه ثمانية أشهر لكل من كان عمره 18 عام فأكثر.
  • ظهور محصن على تطبيق توكلنا يترتب عليها العديد من الضوابط.

ظهور محصن على تطبيق توكلنا شرط لهذه الحالات

  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
  •  دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  •  كذلك دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

مأمونية الجرعة المنشطة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر منصة تويتر وصفحتها عليها حيث أكدت على:

الدراسات أثبتت مأمونية الجرعات التنشيطية وفعاليتها وأهميتها نظرًا لوجود فرص تراجع لمستويات الأجسام المضادة في الدم، بعد مضي 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

الفئات المستشثناة من الجرعة الثالثة المنشطة

يتم استثناء العديد من الفئات من الحصول على الجرعة الثالثة المنشطة وهم من تنطبق الاستثناءات في الجرعات السابقة وكذلك من تنطبق عليهم الاستثناءات في الجرعة المنشطة وهم الأقل من 18 عام، والفئات التي لديها حساسية من اللقاح، والمرأة الحامل أو التي تقوم بفترة الرضاعة، وأصحاب الأمراض التي تتعارض مع مكونات اللقاح أو تسبب لهم مضاعفات من أي نوع ويتم التعرف عليهم من خلال اللجان الصحية. تقوم وزارة الصحة بالعمل على توفير كافة المعلومات الخاصة باللقاح. متاعبة تطورات الوضع الصحي في العالم ومتحورات الفيورس لاخذ كافة الاحتياطات اللازمة.