وزارة الصحة إعادة تأهيل غرف العزل بمنطقتي عسير ونجران 1443هـ

تقوم وزارة الصحة بإعادة تأهيل غرف العزل بمنطقتي عسير ونجران من أجل مواجهة التحورات الجديدة للجائحة والتي تعرف باسم أوميكرون بعد ظهور الحالة الأولى في المملكة والتي أدت إلى رفع حالة الاستعداد كما جاء في كلمة وزير الصحة أن المملكة تقوم بعمل كافة الاستعداد اللازمة لمواجهة الموجات الجديدة وقد تمكنت من الإحاطة بالموجات السابقة سوف نتعرف على كلمة وزير الصحة وأهم الاستعدادت في تأهيل غرف العزل.

كلمة وزير الصحة

قال وزير الصحة السعودي أن التحور تم رصده في العديد من دول العالم وفي المملكة ولكن لا يمكن أن يتم الحكم الكامل في هذا التحور لأنه لم يتم التعرف على جميع الحقائق والخطر الكامل في التحور.

أكد سيادته أن في هذه المرحلة الوقاية بشكل عام خير من العلاج والإجراءات والحذر في هذه المرحلة مهم.كما أشار إلى أن فيروس كورونا لابد من الحذر معه وتكون الأمور الوقائية أشد تأكيدا في هذه المرحلة وعدم الانخراط حول الشائعات. كل ما يتعلق بهذا التحور أو الجائحة أو ما يتم اتخاذه من إجراءات أو أهمية اللقاحات لابد من العودة إلى المصادر الموثوقة.

إعادة تأهيل غرف العزل

تقوم وزارة الصحة بالعلم على إعادة تأهيل غرف العزل في كل من عسير ونجران وذلك لمواجهة أي من التحديات الجديدة ومتحورات فيروس كورونا. تعمل على الاستعانة بكافة الوسائل لتوفير بيئة عزل آمنة تتناسب مع الإصابات التي قد ترد. تقوم الوزارة بالعمل على استخدام كافة الوسائل التي تساعد على تدبير شؤون المرضى والمصابين في العزل ومنها:

  • استخدام معدات الوقاية اللازمة من الكمامات والقفازات والمعاطف.
  • الحصول على أدوات التحكم التي تسهل تنظيم الضغط ودفق الهواء وغيرها.
  • تسهيل حياة المريض خلال فترة العزل.

متحور أوميكرون

ظهر متحور أوميركون في دولة جنوب إفريقيا وانتقل منها إلى عدة دول ومنها الدول العربية وأخيرا في كل من السعودية والإمارات، وتقوم المملكة باتخاذ كافة الوسائل المساعدة لتحجيم انتشاره مع متابعة الوضع الصحي العالمي والمحلي. كما تعمل على التعرف على كافة الحقائق الخاصة بالفيروس وكيفية مواجهته. خاصة مع توافر اللقاحات التي تم تلقيها لما يزيد عن 22 مليون فرد في المملكة بين مواطن ووافد، والعمل على تأمين كافة وسائل المواجهة لأي من موجات الجائحة.