وزارة الصحة السعودية تويتر أخذ الجرعة التنشيطية واستعادة الذاكرة المناعية

صرحت وزارة الصحة السعودية عبر تويتر بأن الجرعة التنشيطية الثالثة التي يأخذها الشخص بعد أخذ الجرعتين الأساسيتين لتكوين أجسام مضادة تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، حيث مع مرور الوقت تتواري الذاكرة المناعية ويكون لابد من استعادة قوة استجابتها مرة أخرى كي تستطيع مهاجمة الفيروس ومتحوراتة، لذا قامت الوزارة بحث مواطنيها على أخذ الجرعة التنشيطية لحمايتهم وللحد من زيادة عدد الإصابات الجديدة.

تصريحات وزارة الصحة السعودية تويتر

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية “محمد العبد العالي” أنه قد بلغ عدد متلقوا الجرعتين بالمملكة ما يزيد عن 21 مليون شخص، ووضح أن أجماعي الجرعات المعطاة من لقاح كورونا منذ البدء حتى أمس تتعدي حاجز 45 مليون و 700 ألف.

وصرح أيضاً بأن عدد من تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا بالمملكة ما يزيد عن 24 مليون و 200 ألف شخص، والتي تصل نسبتهم ما يقارب من 68.4%.

ومن الجدير بالذكر أن منحني الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد عاود الصعود مجدداً في العديد من دول العالم، وذلك بعد أن أنخفض بشكل كبير مزامنةً مع حملات التطعيم باللقاحات المختلفة التي بلغ إجمالي عددها 7 مليارات جرعة عالمياً.

فائدتان للجرعة التنشيطية لمن هم أقل من 18 عامًا وزارة الصحة تصرح

قامت وزارة الصحة السعودية بتوضيح فوائد أخذ الجرعة التنشيطية لمن هم دون الـ 18 عام مشيرة إلى إنها تزيد من المناعة لمواجهة الفيروس وتقلل من المضاعفات الحادة الناجمة عن الإصابة بكوفيد 19.

نشرت وزارة الصحة السعودية من خلال حسابها الرسمي عبر تويتر أن أخذ الجرعة التنشيطية يعمل على تنشيط المناعة وذلك بعد مرور 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

فوائد الجرعة التنشيطية

  • تعمل على تقليل خطر مضاعفات الإصابة والتنويم بالمستشفيات وبتالي تقليل عدد الوفيات بهذا الفيروس اللعين لم هم أقل من 18 عام.
  • تساعد على تنشيط مناعة العاملين في المجال الطبي وهم الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس سواء فالمستشفيات أو العيادات الخاصة.
  • أكدت وزارة الصحة السعودية على أن أعراض هذه الجرعة لا تختلف عن الأعراض التي نجمت عن كلاً من الجرعة الأولى والثانية وصرحت أن اللقاح المتوفر للجرعة التنشيطية هو فايزر بيونتيك وذلك بصرف النظر عن نوع اللقاح المستخدم في الجرعتين الأولى والثانية.