وزير التعليم يوضح العديد من التغيرات للمرحلة الثانوية من رقمنة المناهج إلى وضع اللغة الصينية في المقرر

خلال مؤتمر ميزانية السعودية 2022 حرص وزير التعليم على القيام بالإدلاء بالعديد من التصريحات الهامة التي تخص طالب المرحلة الثانوية وطلاب المراحل الأخرى حتى يتمكنوا من الحصول على تعليم صحيح يجعلهم مؤهلين بشكل كامل لسوق العمل، ويمكنك أن تتعرف على مزيد من التفاصيل عبر الفقرات المختلفة أو التصريحات المختلفة التي حرص الوزير على التحدث عنها خلال المناقشة داخل المؤتمر.

مستهدفات وزارة التعليم 2022

يجب أن تعلم أن وزير التعليم يعد من أنشط الوزراء في الحكومة في الوقت الحالي، وهذا لقيامه بالعديد من الأشياء والقرارات الهامة التي ستجعل التعليم قائم على الطالب لكي يهيئه بشكل كامل لمجال العمل والبعد تمامًا عن أي وسائل أخرى سابقة كانت تجعله يريد الحصول على الكثير من التدريبات بعد تخرجه، وكانت أهم الأهداف لديه هو إدراج اللغة الصينية ضمن اللغات الأجنبية لكي يدرسها جميع الطلاب في المرحلة الثانوية في حوالي 746 مدرسة متواجدة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

تصريحات وزير التعليم

حرص وزير التعليم اليوم على التحدث عن أن المناهج التعليمية خلال هذا العام تم العمل على تطويرها، وستحرص الوزارة على القيام بتطويرها بشكل مستمر كلما سيجد جديد وهذا فقط لتطوير التعليم داخل المملكة، حيث حرصت المملكة على القيام بتطوير حوالي 54 كتاب جديد داخل المناهج السعودية وحوالي 112 كتاب كان بالفعل قائم داخل المناهج.

مسارات الثانوية العامة

كما سعى على القول أن الوزارة دائمًا ما تسعى إلي تطوير الطالب السعودي بالأخص من هم في المرحلة الثانوية، وهذا لأنهم مؤهلين أكثر للوصول إلى سوق العمل بعد تخرجهم من هذه المرحلة إذا لم يريدوا استكمال تعليمهم الجامعي، لذلك الوزارة حريصة بشكل أو بآخر على القيام بتطوير مسارات الثانوية وهذا لكي تؤهل المتخرج للذهاب إلى سوف العمل بشكل مباشر دون أي عوائق أمامه.

اختبارات طلاب الصف الأول الثانوي

ستقوم الوزارة في العام الحالي بإنشاء اختبارات حتى يتم تحديد ميول الطالب والتخصص الذي يريد دراسته أكثر من أي تخصص آخر، وهذا لكي يتمكن من الإبداع فيه أكثر خلال المسارات التابعة للمرحلة التعليمية.

رقمنة المناهج التعليمية

كما حرص الوزير خلال أن رقمنة المناهج التعليمية التابعة للمرحلة الثانوية هي من أهم الحلول التي ستتمكن الوزارة من دراستها بشكل فعلي، وهذا لكي يتمكنوا من العمل على السير وراء الحوسبة والمنظومة الإلكترونية الكاملة التي تسعى المملكة على القيام بتحقيقها خلال رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.