وزير الصحة السعودي يبحث تطوير سجل التوثيق الإسعافي الإلكتروني

أجرى اليوم المهندس فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزير الصحة؛ الاجتماع الدوري التابع لمجلس إدارة الهيئة في وجود رئيس مجلس إدارة مؤسسة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية، حيث تناقشوا خلال هذا المؤتمر عن تطوير سجل التوثيق الإسعافي الإلكتروني، فالعصر السائد الآن في كل أنحاء العالم هو عصر التكنولوجيا والتطور الرقمي، لذا فقد تم تحويل كافة طرق العمل التقليدية التي تعمل بالأوراق والمستندات إلى وسائل أخرى رقمية تكنولوجية، فمن مميزات هذه الطرق أنها من السهل تواجدها في أي مكان يتضمن إنترنت، ويمكن الوصول إليها في أي وقت، هذا بالإضافة إلى توفير الكثير من وقت وجهد المواطن.

تطوير سجل التوثيق الإسعافي الإلكتروني

أقيم اليوم الاجتماع الدوري في السعودية في وقت الظهيرة اليوم الأحد الموافق 19 من شهر ديسمبر لعام 2021، والذي يترأسه المهند فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزير الصحة وكذلك رئيس مجلس الإدارة التابع لهيئة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية بحضور الدكتور جلال بن محمد العويسي.

وذلك لدى مقر المؤسسة التابع لحي الصحافة في العاصمة الرياض، وناقشوا فيما بنيهم عن تطوير سجل التوثيق الإسعافي الإلكتروني، إلى جانب معرفتهم بملخص التقييم لدى الخدمات الإسعافية، ومتابعتهم مدى التطور الذي وصلوا إليه، فضلاً عن تقييم رضى المستحقين بالإضافة إلى التقرير الدوري الخاص بالمؤشرات الاستراتيجية.

تكريم الفرق الإسعافية المتميزة

وقبل إجراء الاجتماع بشأن تطوير سجل التوثيق الإسعافي الإلكتروني من قبل أعضاء المجلس، فقد قاموا بالتوجه إلى  المركز الوطني للقيادة والتحكم من أجل تكريم واحدة من الفرق الإسعافية المتفوقة والمميزة، والتي قامت بتنفيذ أول مخطط ميداني نتج عنه تنشيط مركز القسطرة القلبية، وكذلك تحقيق التكامل ما بين كلاً من الخدمات العلاجية والسعودية، كوسيلة لتقدير هيئة المجلس لجهود هذه الفرقة وسعى أفرادها من أجل الأفضل.

وقد شهد هذا الاجتماع الكثير من أعضاء مجلس الإدارة ألا وهم؛

  • د. نوفل بن عبد الله الجريان، واللواء د. حمود بن سليمان الفرج، د. عبد الله الوهيبي، د. هشام بن عبد الله العمران،  د. عقيل بن جمعان الغامدي، د. محمد بن خالد العبد العالي، والأستاذ ناصر بن محمد السبيعي، د. صالح بن عبد الله التميمي.