وظائف ديوان المظالم 1443 شروط ورابط التقديم في وظائف ديوان المظالم عبر جدارة للتوظيف

تم تدشين أعلان من الإدارة العامة للموارد البشرية عن توفير وظائف ديوان المظالم 1443 , وتتمثل تلك الوظائف الشاغرة لكلاً من الجنسين رجالاً ونساء , حيث يوفر ما يقرب من (70) وظيفة إدارية شاغرة، للعمل بمقر الديوان, وتوفر الهيئة درجات وظيفية بالدرجات السابعة والسادسة والرابعة ، وذلك بعدد من المدن بالمملكة العربية السعودية وفي حال الموافقة على القبول يتم العمل بموجب نظام العقد , ونفيدكم الآن بشرح مفصل عن خطوات التقديم لوظائف ديوان المظالم 1443 والشروط اللازمة للقبول ورابط منصة جدارة للتوظيف .

وظائف ديوان المظالم 1443 شروط التقديم ورابط التقديم في وظائف ديوان المظالم عبر جدارة للتوظيف

وظائف ديوان المظالم 1443

من المواضيع التي نالت اهتمام كبير من الراغبين في التقديم للوظائف الشاغرة بديوان المظالم , حيث أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية عن أتاحه عدد من الوظائف الشاغرة بالديوان علي أن يتم التقديم للوظائف من صباح يوم السبت الموافق 1-9-2021 الموافق 24 من محرم 1443 وينتهي التقديم في يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 الموافق 28 محرم 1443 علي أن يتم غلق بوابة جدارة في الساعة الرابعة عصراً , وأوضح ديوان المظالم عن عدد 70 وظيفة علي الدرجات السابعة والسادسة والرابعة , ويجب قبل التوجه إلي بوابة جدارة للتوظيف التعرف على الشروط اللازمة للالتحاق بالوظائف الشاغرة.

شروط القبول بديوان المظالم 1443

وضعت الإدارة العامة للموارد البشرية متمثلة في ديوان المظالم عدد من الشروط اللازم توافرها في المتقدمين لشغل الوظائف وتلخصت الشروط في الأتي :

  • أن يكون المتقدم أو المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدم بصحة جيدة ليتم قبوله في التسجيل.
  • يجب أن يتمتع جميع المتقدمين بحسن السيرة والسلوك والسمعة الطيبة.
  • ألا يكون مقدم الطلب قد صدر بحقه حكم قانوني أو أن هناك أحكام خاصة ومدد سجن تزيد على سنة.
  • أن يكون المرشح حاصلاً على المؤهلات المطلوبة حسب متطلبات الوظيفة من خلال تصنيف وطبيعة الوظائف في الخدمة العامة.
  • يجب أن تجتاز اختبار القدرات المعرفية المتعلق بالخدمة العامة للوظائف ذات الصلة بالتطبيق من الرتبة السادسة والسابعة والرابعة.
  • يجب إجراء المقابلات ونجاحها.

المسميات الوظيفية المتوفرة

تمثلت المسميات الوظيفية الشاغرة في التالي :

مطوّر برامج

مهندس مدني مساعد

أمين سر دائرة

باحث شرعي مساعد

باحث قانوني مساعد

باحث قضايا مساعد

كاتب ضبط

مراقب أمن وسلامة.

رابط التقديم على وظائف ديوان المظالم 1443

وأكدت الهيئة أن الترشح لمناصب ديوان المظالم سيستمر حتى يوم الأحد 28 محرم 1443 هـ وحتى الساعة الرابعة عصراً ، على أن يتم تقديم جميع المتقدمين عن طريق الدخول إلى موقع جدارا ، وهو الموقع الرسمي لتقديم جميع الراغبين في ذلك. الحصول على وظيفة من بين 70 وظيفة إدارية شاغرة ، مع ضرورة استيفاء شروط القبول.

ما هو ديوان المظالم السعودي

لجنة تظلمات المملكة العربية السعودية هيئة قضائية وطنية مستقلة تسعى بكل الوسائل والوسائل الممكنة لتحقيق العدالة والإنصاف من خلال الرقابة القضائية الفعالة على عمل الهيئات الإدارية من خلال القضايا التي ترفع إليها لضمان حسن تطبيق القانون. القوانين واللوائح المعمول بها ، وكذلك تطوير آليات الاتصال مع الهيئات الإدارية من خلال منحهم وسائل التظلم ضد قرارات وأفعال الإدارة الملوثة بعدم الكفاءة أو الخلل في الشكل أو السبب ، ومخالفة الأنظمة واللوائح ، والخطأ في تطبيق أو تفسير أو إساءة استخدام السلطة بطريقة تضمن العدالة واستعادة الحقوق ورد المظالم إلى شعبها.