وكالة التعليق توضح أبرز القرارات التعليمية لوزارة التعليم اليوم الثلاثاء

أبرز القرارات التعليمية التي حرص متحدث التعليم على القيام بتداولها اليوم حول الاختبارات التعليمية والنتائج النهائية لجميع المراحل الدراسية، لذلك سنقوم اليوم بالتعرف على كامل هذه الأخبار التي حدثت اليوم عبر الفقرات التي سنحرص على تداولها خلال وقت قليل للغاية،

وزارة التعليم السعودي

حرص متحدث التعليم على القيام بالإعلان أنه سيتم إصدار نتائج الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني على جميع المراحل الدراسية في يوم 7/8/1443هـ عقب الانتهاء من الاختبارات مباشرًا في يوم الخميس.

تستطيع أن تتعرف على طريقة استخراج النتيجة وآلية توزيع الدرجات عبر الرابط التالي، بحيث تستطيع من خلاله التعرف على التقدير الكلي للمواد الدراسية هلال الفصل الدراسي الثاني.

تصريحات وزير التعليم اليوم

حرص وزير التعليم اليوم على القيام بالتحدث مع رؤساء الجامعات حول القيام بتقنين وترشيد شروط القبول في جميع البرامج والتخصصات الجامعية، وهذا لكي يتم العمل على إعداد أشخاص قادرين على سد حاجة سوق العمل، وهذا للعمل على تنفيذ قرارات التوطين التي تجرى داخل المملكة في هذا الوقت، لكي تصبح المملكة ملكًا لأبنائها فقط.

إجراءات التعامل مع المتغيبين في الاختبارات

حرصت الأستاذة ابتسام الشهري المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العام على التعليق حول الإجراءات التي يتعامل معها المتغيبين عن أداء الاختبارات النهائية لجميع الطلاب في المرحلة الثانوية والمتوسطة، وقالت الآتي:

أن من تعذر عليه حضور الاختبارات النهائية التي بدأت من يوم الأحد الماضي من هذا الأسبوع بسبب عذر خارجة عن الإرادة سيتم العمل على إعادة جدولة اختباره مرة أخرى بشكل حصوري مع بداية الفصل الدراسي الثالث.

الاختبارات النهائية حضوريًا

اليوم الثالث على استمرار الطلاب بالحضور إلى المدرسة لتأدية الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثاني، حيث تم العمل على تجهيز المدارس بشكل كبير حتى يتمكن جميع الطلاب من الذهاب إلى المدارس دون أن تحدث مشاكل أو شيء من هذا القبيل لجميع الطلاب والكوادر المشتركة في العملية التعليمية.

منصة أدرس السعودية

حرص وزير التعليم اليوم على الإعلان عن منصة دراسية جديدة ألا وهي منصة أدرس، وهذا لكي يتم مساعدة جميع الطلاب الغير سعوديين ومن أهم المزايا التي تعطيها المنصة لنا:

  • عند الاشتراك في المنصة سيتم التنازل عن الرسوم الدراسية.
  • إيداع راتب شهري للعمل على تغطية النفقات.
  • تذاكر للطالب الغير سعودي من المملكة إلى موطنه.
  • العمل على وضعه داخل الضمان الاجتماعي وتوفير سكن خاص به.
  • يحصل على راتب شهرين كاملين عند حضوره إلى المملكة أول مرة.
  • يعطيه الحق في اختيار وظيفة لإعالة نفسه وأسرته.
  • الحصول على تذاكر طيران سنوية مجانية.