وكالة تعليق الدراسة توضح أهم قرارات وزارة التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني وتعلن عن التقويم الدراسي

اليوم سنقوم بتجميع كافة الأخبار التي تخص التعليم السعودي التي ذكرت على لسان وكالة تعليق الدراسة السعودية حتى تتمكن من تجميع كافة الأخبار والأحداث التي تمت منذ بدا الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1443، لذلك لكي تتعرف على المزيد من الأخبار أحرص على متابعة الآتي.

الكتب الدراسية الإلكترونية

حرصت وكالة تعليق الدراسية على القيام بعرض رابط عين الإثرائية حتى يتمكن جميع الطلاب من الحصول على النسخة الإلكترونية من الكتب وهذا لكي يتعرف أكثر على الأنشطة التفاعلية والعديد من المعلومات المتحركة التي لن تحصل عليها بكل تأكيد داخل الكتب الدراسية العادية ولكي تحصل عليها يجب أن تقوم بالضغط على هذا الرابط https://www.ien.edu.sa/Home/Dashbord.

يجب عليك فقط أن تقوم بتحميل الكتب الدراسية التي تحتاجها خلال مرحلة رياض الأطفال أو الابتدائية والمتوسطة والثانوية لكي تتمكن من الحصول على كافة المعلومات إذا قمت بإضاعة كتبك بالفعل.

نظام المجموعات في المدارس

تم العمل على إلغاء نظام المجموعات خلال الفصل الدراسي الأولى بعد أن سمحت وزارة الصحة بإلغاء كافة الإجراءات الاحترازية، وكان هذا القرار فقط مطبق على المدارس الكبيرة في الحجم، لكن المدارس الصغيرة مستمر حتى الآن نظام المجموعات A وB حتى تتواجد مسافة كاملة بين كل طالب وآخر حتى لا يحدث انتقال لأي عدوى.

برنامج فورمولا 1 في المدارس

حرصت شركة أرامكوا السعودية على القيام بالمشاركة مع برنامج فورمولا 1 داخل المدارس السعودية، بحيث تعمل على إتاحة العديد من المسابقات العلمية مع المدارس الخاصة والأهلية ويتراوح عمر كافة المتأهلين من أول سن 9 حتى عمر 19 عام، ويجب أن يقوم كل فريق بتكوين عدد يتراوح بين 3 إلى 6 أفراد حتى يتمكنوا من المشاركة في هذه المسابقة.

عودة الطلاب حضوريًا

حرصت وزارة التعليم على التحدث أن منظومة التعليم الحضوري يزيد من معدل فهم وإدراك الطلاب، وهذا لقيامهم بالتفاعل مع زملائهم ومعلميهم داخل الحجر الدراسية وبما أن الأطفال من عمر 12 تم العمل على تحصينهم، فالطلاب المتوسط والثانوي هم من قاموا بالالتزام بشكل حضوري داخل المدارس وعادوا بعد إجازة الفصل الدراسي الأول بعدد يقدر 6 ملايين طالب وطالب، وطلاب الابتدائي والروضة سيكون دراستهم عن بعد عبر منصة مدرستي.

إجراءات وقاية المدارس

يجب أن تعلم أن هناك العديد من الإجراءات التي حرصت وزارة التعليم على القيام بها قبل أن يقوم الطلاب بالعودة مرة أخرى إلى المدرسة خلال الفصل الدراسي الحالي، وإليك الآن الإجراءات الوقائية:

  • القيام بفتح كافة النوافذ والانتباه على التهوية الجيدة للفصول.
  • قيام الإدارة المدرسية بعزل أحد الغرف حتى يقوموا فيها بوضع الحالات المشتبه بها حتى لا يصاب أي طالب بالعدوي.
  • يجب أن يلتزم المعلم والطلاب بوضع الكمامة والمسافات التباعدية عند الحضور داخل الصف الدراسي.
  • كما أكدة وكالة تعليق الدراسة عن قيام الوزارة باستخدام وسائل مميزة للتعقيم بحيث منع نظام الفسح بين الحصص الدراسية لكي لا تحدث تجمعات.

تقويم الفصل الدراسي الثاني

إليك الآن تقويم الفصل الدراسي بالكامل حتى تتمكن من اتباعه لتتعرف على الإجازات وموعد بدأ الاختبارات، تعرف عليها الآن:

  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى 15/5/1443هـ.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ستكون مدتها عشر أيام كاملة وستبدأ في 3/6/1443هـ.
  • العودة إلى الدراسية 13/6/1443هـ.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة ثانية 2/7/1443هـ.
  • بجاية إجازة الفصل الدراسي الثاني 7/8/1443هـ.