التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسرة مكونة من (13) فردًا تعيش في مبنى قيد الإنشاء بمنطقة الرياض وعلى صعيد متصل قالت الوزارة إن القضية فتحها فريق متخصص من إدارة الرعاية الاجتماعية بالرياض، اكتشف أن الأسرة سبق أن أساءت إليهم بالتسول وأن الأسرة تمتلك منزلاً في منطقة أخرى وهي إحدى العائلات. التي تحصل على الرعاية الاجتماعية والحساب المدني ومعاش التقاعد ،بالإضافة إلى أن بعض أبناء الأسرة يعملون ولا يزالون يعملون، وقد سبق للوزارة أن قدمت لهم جميع الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المناسبة لظروفهم.

حقيقة الأسرة المكونة من 13 فرداً

وأكدت الوزارة أن العمل جار بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات ضد رب الأسرة بهدف استغلال الأطفال في عملية التسول وحرمانهم من الرعاية اللازمة. كما ستوفر جميع جوانب الرعاية والدعم النفسي والاجتماعي للمُعالين.وحثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجميع على التحقق من دقة نقل واستلام المعلومات من المصادر الرسمية، وكذلك الإبلاغ عن حالات التسول عبر القنوات الرسمية وفقا للمادة 2 من قانون مكافحة التسول. الذي يحرم التسول بجميع أشكاله وأشكاله مهما كانت مبرراته والاشكال والاسباب التى تدعو له وتهيب الوزارة بكل مواطن ومقيم فى مساعدتها فى مكافحة ظاهرة التسول عبر الابلاغ عن حالات التسول وعدم الاستجابة للمستولين .

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على حماية كافة فئات المجتمع السعودية وكذلك مكافحة كافة أشكال التسول مهما كانت الأسباب التي تؤدي إلى ذلك الأمر وذلك عبر مجموعة مختلفة ومتنوعة من برامج الحماية الاجتماعية بجانب عدد متنوع من المعاشات الخاصة بالمتقاعدين سواء كان من الموظفين أو من الأشخاص الأحق بالرعاية الاجتماعية هذا بالإضافة إلى معاش الضمان الاجتماعي المطور وحساب المواطن الذي تعمل من خلاله الوزارة على إيصال الدعم الحقيقي إلى كل مستحق وفقا للشروط خاصة بذلك بجانب المساعدة المقطوعة التي كانت متاحة حتى فترة ليست بالبعيدة وتعمل حكومة خادم الحرمين الشريفين على الارتقاء بشكل كامل بكل أشكال الحياة الخاصة بالمواطن السعودي بجانب العمل على حوكمة كافة خدماتها الحكومية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.