كيفية فتح حساب للطلاب من بنك الرياض جاري بالمملكة العربية السعودية وأهم الشروط لقبول فتحه

هناك الكثير في المملكة العربية السعودية يبحثون عن كيفية فتح حساب للطلاب من بنك الرياض، حيث يقدم بنك الرياض العديد من الخدمات بشكل إلكتروني ومن ضمن هذه الخدمات التي يوفرها البنك فتح حساب جاري للطلاب من خلال البنك بكل سهولة ويسر، وتتم تلك الخدمة من خلال جهازك المحمول دون الحاجة للذهاب لفرع البنك، وسنعرض لكم من خلال موقعنا المتميزة طريقة فتح حساب جاري للطالب عبر الخدمة الإلكترونية التي يقدمها البنك.

كيفية فتح حساب للطلاب من بنك الرياض

يقوم الطالب بملء نموذج للحساب الجاري عبر الموقع الإلكتروني للبنك، والتي يتم توثيقه من قبل منصة أبشر بشكل إلكتروني، وعند الانتهاء من هذه الخطوات يتم إرسال البطاقة الخاصة بحسابه على العنوان الخاص به، بعد الحصول على الحساب وتوثيقه يتمكن من الدمج مع الحساب الخاص بالطالب من خلال بعض الخطوات التي تتمثل في:

  • ملأ النموذج الخاص بالحساب عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك.
  • بعد فتح الحساب عبر البنك يتم إرسال رسالة للعميل عبر رقم الهاتف الخاص به.
  • وفي حالة رغبتك في دمج الحساب الحالي مع حساب جاري للطالب عليك بالضغط على اختيار موافق للتأكيد على موافقتك على الدمج بين الحسابين.
  • بعد ذلك ومن خلال اتباع التعليمات تتمكن بكل سهولة من دمج الملف الخاص بالطالب بكل سهولة من خلال الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الرياض.

شروط فتح حساب جاري من بنك الرياض

هناك بعض الشروط الواجب توافرها من أجل التمكن من فتح حساب جاري عبر الموقع الرسمي لبنك الرياض، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • من أهم الشروط الواجب توافرها للتمكن من فتح حساب جاري ببنك الرياض أن يكون العميل لدية الهوية الوطنية أو وثيقة الإقامة ويجب ألا تكون منتهية.
  • كما يشترط وجود حساب للعميل علي منصة أبشر الإلكترونية.
  • يجب ألا يقل عمر العميل عن 15 سنة عند التقديم لفتح حساب ببنك الرياض.
  • يستطيع العميل الذي لديه حساب ببنك الرياض الحصول على قرض بغرض التعليم من خلال البنك.

قرض التمويل التعليمي من بنك الرياض

يقدم بنك الرياض برنامج مقدم بغرض التمويل التعليمي، والتي يتم من خلاله تقسيط الرسوم الخاصة بمصاريف الدراسة لطلاب الدراسات العليا الملتحقين بجامعة الملك سعود، ويأتي هذا التمويل المقدم من بنك الرياض بدون دفع رسوم أو فوائد مقابل الحصول على التمويل التعليمي، وتبدأ قيمة التمويل من البنك ابتداء من 5000 ريال سعودي حتى 200000 ريال سعودي.