اليوم الوطني السعودي 2021 تحت شعار " هي لنا دار" موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 91

اليوم الوطني السعودي 2021، يبحث ملايين المواطنين بالمملكة المملكة العربية السعودية عن تاريخ اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ، وجاء شعار “هي لنا دار” ليؤكد أن هذا اليوم بهيج ويشعر المواطن والمقيم بإحساس كبير بالانتماء إلى المملكة التي فتحت أبوابها وجعلت كيانًا لكل مواطن ومقيم يتعلمون ويعلمون ويحققون ويساهمون جميعًا في حماية وبناء وازدهار المملكة. ودعت بوابة “اليوم الوطني السعودي 91” جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي 2021 تحت شعار هي لنا دار

اليوم الوطني السعودي 2021

الاحتفال باليوم الوطني من أهم الاحتفالات التي تقيمها المملكة، وبدأت الجهات الرسمية الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 لأنه يوم توحيدها وحمل اسمها حيث أطلقت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني الـ 91 السعودي تحت شعار “هي لنا دار”، ويعد اليوم الوطني من اهم العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية حيث يتميز بالعديد من الطقوس والتقاليد الخاصة بالمملكة، وأشارت الهيئة العامة للترفيه إلى دور الهيئة في توحيد الاحتفال باليوم الوطني السعودي لجميع الجهات الحكومية والخاصة داخل المملكة وخارجها لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

متي اليوم الوطني السعودي الـ 91

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام ، حيث يرجع هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الصادر عن الملك المؤسس عبد العزيز ويتزامن اليوم الوطني السعودي الـ 91 مع السادس عشر من صفر عام 1443 هـ.

أما الشعار اللفظي لليوم الوطني السعودي فهو مستوحى من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن الأم بالدار، وليس القصد بهذا الشعار البيت فقط وانما استشعار ما تقدمه المملكة من خدمات لجميع المواطنين بالمملكة والمقيمين بها لتكون داراً للجميع، وقد تم تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

موعد الإجازة الرسمية 2021

تم تدشين إعلان من المملكة العربية السعودية عن تاريخ اليوم الوطني السعودي 1443، وحددت المملكة هذا العام موعدًا ليوم 23 سبتمبر 2021 المقبل والذي يصادف السادس عشر من شهر صفر لعام 1443 هـ ، بينما تمنح المملكة العربية السعودية عطلة رسمية في جميع القطاعات للاحتفال بفعاليات اليوم الوطني السعودي لهذه الذكرى المجيدة التي يحتفل بها أبناء المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.