السعودية للكهرباء توجه 4 رسائل عاجلة لعملائها وتوضح طريقة تسديد الفاتورة بالتقسيط

وجهت الشركة السعودية للكهرباء عدد من الرسائل إلى عملائها، وذلك في تنبيه للشركة للعملاء بضرورة عدم الافصاح عن البيانات الخاصة بهم، وتجاهل أية رسائل ترد إليهم من روابط وهمية تزعم أنها من الشركة السعودية للكهرباء، مؤكدة على أنه يجب على مشتركيها ضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال مواقعها الرسمية، وذلك بعد وردت للشركة في الآونة الأخيرة، شكاوي عديدة من عملائها من رسائل ترد إليهم تحمل عنوان الشركة السعودية للكهرباء.

الكهرباء السعودية توجه 4 رسائل عاجلة لعملائها :-

أكدت الشركة السعودية للكهرباء في تغريده لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، للمشتركين، بأنه يجب عليهم عدم الانسياق إلى أية رسائل مجهولة ترد إليهم، أو من روابط وهمية، والحرص على استياق المعلومات الصحيحة من قنواتها الرسمية فقط، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

ودعت الشركة عملائها بأنه في حالة وجود أية ملاحظات أو شكاوي، فيمكن لهم التواصل مع الشركة على الرقم 920001100 أو حساب عناية المشتركين بتويتر.

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء الشهرية بالتقسيط:-

تجنباً لفصل الكهرباء عن العملاء الذين يتعثرون في سداد فاتورة الكهرباء، فقد أوضحت الشركة السعودية للكهرباء طريق سداد فاتورة الكهرباء الشهرية بالتقسيط، وذلك  بعد ورود استفسار من أحد المواطنين في هذا الشأن، حول إمكانية تسديد فاتورة الكهرباء بالتقسيط وتعثره في سدادها لمروره بضائقة مالية، حيث بلغت فاتورة الكهرباء الخاصة به 5 آلاف ريال وأنه يرغب في تقسيط ذلك المبلغ الكبير.

حيث أكدت الشركة بأنه يمكن تسديد 50% من قيمة فاتورة الكهرباء، ثم يتم دفع المبلغ الباقي أثناء تسديد الفاتورة التالية، أو قيام العميل بتقديم طلب تقسيط مديونية عبر الموقع الالكتروني للشركة.

إقرار تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء للمنشآت:-

أقر مجلس الوزارة تنظيم تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء، مشيراً إلى أن تعريفة الاستهلاك الكثيف مقسمة إلى فئتين، وذلك كالتالي:-

المنشآت التي تطبق فيها تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء:-

  • أن تكون هذه المنشآت من القطاعات المؤهلة والمحدد من اللجنة المشكلة برئاسة وزارة الطاقة وعضوية كلاً من وزارة الاستثمار ووزارة المالية والتخطيط والاقتصاد وهيئة تنظيم المياه والكهرباء، وهيئة المحتوي المحلي والمشتريات الحكومية.
  • ألا يقل معامل الحمل الكهربائي السنوي عن 80%.
  • أن يكون مستوي كفاءة الطاقة متوافق مع المعايير المحدد من المركز السعودي لكفاءة الطاقة.