سعر البيض اليوم الاحد 5 يونيو في المملكة العربية السعودية

سعر البيض اليوم في السعودية، شهدت المملكة العربية السعودية ارتفاع حاد في صحن البيض، حيث قام العديد من الحملات المتنوعة ومقاطعة وعدم شراء البيض حيث يتم تخفيض سعر البيض، من خلال هذا المقال سوف اتحدث إلى الموضوع بشكل تفصلي عن سعر البيض في السعودية وخصوصا سوف أركز على أهم الأسباب الذي أدي إلى ارتفاع سعر البيض في المملكة العربية السعودية.

سعر البيض اليوم

توجد هناك العديد من المزارع والعديدة والمتنوعة داخل المملكة، حيث بلغ إنتاج ما يعادل 5.15 مليار بيضة خلال العام الواحد وهذا ما يعادل معدل يومي عن 14 مليون بيضة في اليوم، ويأتي هذا الإنتاج من منطقة مكة المكرمة، حيث يبلغ عدد الإنتاج 1.42 مليار بيض أي ما يعادل نسبة 28% من البيض أما في المناطق المختلفة مثل الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة القصيم تأتي هذه المناطق المنطقة الثانية في إنتاج البيض، عملت وزارة البيئة والمياه والزراعة برفع الحظر من أجل استيراد بيض التفقيس من بعض مناطق أوروبا.

سعر صحة بيض أبيض وسط 15 بيضة يعادل 10.15 ريالًا سعوديًا.
سعر صحة بيض أبيض كبير 30 بيضة يعادل 19.75 ريالًا سعوديًا.
سعر رحمية بيض طازج 6 بيضات يعادل 4.50 ريالًا سعوديًا.
سعر الفيلق بيض كبير طازج 30 بيضة يعادل 20.50 ريالًا سعوديًا.
سعر فارس بيض أبيض 30 بيضة يعادل 21.95 ريالًا سعوديًا.
سعر صحة بيض السيلينيوم العضوي 15 بيضة يعادل 15.95 ريالًا سعوديًا.
سعر صحة بيض 6 بيضات يعادل 4.35 ريالًا سعوديًا.
سعر بيض سوبر 6 بيضات يعادل 4.95 ريالًا سعوديًا.
سعر الفارس بيض طازج 15 بيضة يعادل 11.95 ريالًا سعوديًا.
سعر الفيلق بيض أبيض طازج 10 بيضات يعادل 7.75 ريالًا سعوديًا.
سعر الفيلق بيض 15 بيضة يعادل 11.35 ريالًا سعوديًا.

كم تبلغ أسعار البيض في السعودية

تختلف أسعار البيض في السعودية حسب المناطق والمراكز، حيث تقوم المراكز بعملية توزيع البيض لسكان المملكة وباختلاف الطرق المختلفة، إضافة إلى أن أسعار البيض تختلف حسب حجمه وزنه، وهنا يكون الاختلاف في الأسعار.

البيض في السعودية

ما هي أسباب ارتفاع سعر البيض في السعودية

المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع كبير جدا في سعر البيض، حيث بلغ سعر الضعف ولذلك من أهم الأسباب الذي أدي إلى ارتفاع سعر البيض هي كالتالي:

  • الارتفاع الملحوظ في أسعار الأعلاف من أجل تغذية الدواجن وهذا أدي إلى ارتفاع البيض.
  • تم استيراد الأعلاف من الخارج الخاصة بالدواجن من خارج المملكة العربية السعودية، حيث أدت إلى ارتفاع أسعار الاعلاف بشكل كبير.
  • في الفترة الأخيرة تم انتشار العديد من الأمراض بين الدواجن وتم قتل العديد منها مما أدي إلي انخفاض نسبة البيض بشكل كبير جدا.
  • أثرت الازمة الروسية والأوكرانية في الآونة الأخيرة على العالم بشكل كبير جدا مما أدت إلى ارتفاع العديد من الأسعار في الممملكة العربية السعودية.