مجلس الوزراء يعلن إلزامية الممارسين الصحيين بالتأمين التعاوني ضد الأخطاء المهنية

أعلن مجلس الوزراء موافقته على قرار إلزامية الممارسين الصحيين بالـتأمين التعاوني وقد شمل التأمين التعاوني من قبل الأطباء السعوديين في التخصصات المختلفة، وتعمل المملكة على الحافظ على منسوبي وزارة الصحة من العاملين في القطاع في مختلف التخصصات، وجاء هذا القرار من خلال جلسة مجلس الوزراء التي تم عقدها بقصر اليمامة بمدينة الرياض برئاسة الملك سلمان مع مجموعة من القرارات الأخرى التي تم الإعلان عنها، والتي نتعرف على بعض منها مع شمول الممارس الصحي بالتأمين التعاوني وأهم التخصصات التي يشملها التأمين.

مجلس الوزراء اليوم

  • تم عقد جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء بعد الظهر في قصر اليمامة  بالسعودية
  • وافق مجلس الوزراء اليوم على مجموعة من القرارات منها شمول الممارس الصحي التأمين التعاوني.
  • تعمل القيادة الرشيدة ومجلس الوزراء على استحداث القرارات التي تصب في مصلحة العاملين.

إلزامية الممارسين الصحيين بالتأمين التعاوني

تم اتخاذ القرار اليوم والموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء بشمول الممارسين الصحيين في التأمين التعاوني ضد الأخطار المهنية. يتم التأمين على العددي من التخصصات منها التمريض والصيدلة. المختبرات والاشعة التشخيصية. التخدير والقبالة والإسعاف الخدمات الطبية الطائرة. كما شمل التأمين التعاوني الإلزامي من الممارسين الصحيين تخصصات العلاج الطبيعي. فني غرف العمليات، والبصريات. تجبير العظام وسحب الدم. تروية القلب والسمعيات. النطق والتخاطب والعلاج التنفسي. التغذية العلاجية الوريدية.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

اتخذ مجلس الوزراء اليوم مجموعة من القرارات أثناء انعقاد الجلسة في قصر اليمامة برئاسة خادم الحرمين الشريفين ومن هذه القرارات إنابة بعض الوزراء لتوقيع مذكرات تفاهم منها عقد مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلاندي. كذلك مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة في السعودية ووزارة الثقافة والتواصل المغربية. مذكرة تفاهم بين السعودية والجانب الكوري بين وزارة العدل في كلا الجانبين. كما تم اتخاذ قرار بتفويض وزير البيئة والمياه والزراعة للتفاوض مع الجانب البريطاني وتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومركز البيئة ومصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية. كذلك مشروع توقيع مذكرة تفاهم بين وزراة الاتصالات السعودية، ووزارة تكنولوجيا المعلومات في الجانب الباكستاني للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.