"صندوق التنمية الزراعية السعودي" يعلن عن كل شروط دعم مربي المواشي 1444 وخطوات التقديم

أعلن صندوق التنمية الزراعية منذ بضعة أسابيع عن كل شروط دعم مربي المواشي وأيضا الخطوات اللازمة للتقديم على الدعم، فعن الشروط المطلوبة فهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاملاً لبطاقة التنقل، كما يجب أن يكون من صغار مربي الماشية وهو من لدية من 50 الى 500 من المواشي، وألا يكون موظفًا في أي قطاع عام أو خاص، ويشترط أيضا ألا يكون المتقدم سجين أو موقوف أو تقيم بشكل دائم في أي دور إيوائية حكومية، وعن السن فيجب ألا يكون أقل من 21 عامًا ولم يضع الصندوق والوزارة حد أقصى لعمر المتقدمين، ومن الشروط الواجب توافرها هو حصول المتقدم على بطاقة صحية وأن يكون ملتزم بشكل كامل بكل الشروط الفنية والصحية التي تعتمدها الوزارة.

شروط دعم مربي المواشي

وضعت وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية مجموعة من شروط دعم مربي المواشي لوصول الدعم لكل المستحقين ومن بين تلك الشروط هو أن يكون للمتقدم حساب بنكي باسمه ومسجل في البوابة الإلكترونية الخاصة بالدعم، يشترط أيضا في خطوات التقديم أن يكون الكتروني عن طريق البوابة أو التطبيق المعتمد من الوزارة.

شروط دعم مربي المواشي

شروط دعم مربي المواشي

وآخر شرط يجب أن يتوافر في المتقدم هو أن يكون مقيم بشكل مستمر داخل المملكة العربية السعودية في فترة تلقيه الدعم، وأخيرًا أن يقوم المتقدم بحضور ورشة تعريفية في مجال تربية الماشية للحصول على التمويل، وعن البرنامج فهو من أهم برامج التنمية الريفية المستدامة والذي يندرج تحت الإعانات الزراعية الجديدة بما يتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030.

تسجيل دعم المواشي

يمكنك بخطوات بسيطة التسجيل على دعم المواشي بعدما قد تأكدت من استيفاؤك كل شروط دعم مربي المواشي المعلنة، وفي البداية قم بتحميل التطبيق المعتمد من الوزارة ثم الدخول على البرنامج ومن ثم اختيار برنامج دعم مربي الماشية، سيوجهك التطبيق لصفحة تسجيل الدخول ادخل بيانات الدخول ثم انتظر التحميل وأضغط على طلب جديد.

قم بالضغط على خانة الشروط والأحكام ومن ثم الموافقة عليها ثم أضغط على زر التالي في أسفل الصفحة، سيطلب التطبيق إذن الوصول للموقعك قم بالموافقة بعد ذلك ستنتقل إلى خطوة تعديل أعداد الماشية قم بضبطها ثم انتقل للخطوة التالية.

يتطلب التطبيق منك إرفاق بعض الصور للإبل والإغنام وخلافة قم بإضافتهم عن طريق ضغطك على علامة + أمام نوع الماشية المتاحة لديك، ثم قد بالضغط على زر إرسال ستجد وثيقة التعهد قم بالقراءة والموافقة لتكون بذلك أتممت طلبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.