حقيقة صرف مكرمة الملك سلمان 1444 مع راتب التقاعد لشهر مارس؟ “التأمينات” توضح

بعد إصدار عدداً من القرارات الهامة من قبل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان اليوم هل سيتم صرف راتب المتقاعدين ومكرمة الملك سلمان 1444 قبل شهر رمضان المبارك؟ الجميع يتسأل حول هذا، خاصةً وأن معونة الملك تُصرف إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يتم صرف هذه المعونة من أجل مساعدة الأسر محدودة ومتوسطة الدخل لمواجهة التقلبات الاقتصادية.

المتقاعدين ومكرمة الملك سلمان 1444

يتسأل الجميع ما إذا كان سيتم صرف معونة الملك سلمان ضمن راتب التقاعد الخاص بشهر مارس الجاري، ولكن المقرر أن تُصرف المعونة مع راتب الضمان الاجتماعي المطور والذي سيتم صرفه بعد أيام قليلة من الآن، ولكن حتى الآن لم يتم إصدار أي أوامر بصرف مكرمة الملك سلمان ضمن رواتب المتقاعدين.

موعد صرف رواتب المتقاعدين مارس

حددت المؤسسة العامة للتأمينات موعد صرف راتب التقاعد إلى الفئات التي يشملها الراتب من المدنيين والعسكريين وغيرهم، ومن المقرر أن يكون يوم الصرف في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولكن يُصادف يوم الصرف إلى عطلة رسمية وهي يوم “السبت” لذلك يُؤجل إلى يوم الأحد الموافق 26 من شهر مارس الجاري والموافق لتاريخ الرابع من شهر رمضان المقبل 1444.

شروط الحصول على راتب التقاعد

توجد بعض الشروط التي يجب أن يلتزم بها المستفيدين من راتب التقاعد كما حددتها المؤسسة العامة للتأمينات ومن بين هذه الشروط الآتي:

  • يجب أن يكون المواطن المستفيد سعودي الجنسية.
  • ألا يقل سن المستفيد عن 60 عام.
  • ألا يعمل المستفيد في أيً من المؤسسات الحكومية أو الخاصة بعد التقاعد.

كم قيمة المكرمة الملكية 1444؟

في حال أصدر العاهل السعودي قراراً بإعادة صرف المكرمة الملكية هذا العام ستكون قيمة المكرمة كالآتي:

  •  يحصل رب الأسرة على دعم من المكرمة بجانب راتب الضمان بقيمة 1000 ريال سعودي.
  • أما الفرد أو المواطن المستقل المستفيد من برنامج الضمان يحصل على دعم بقيمة 500 ريال سعودي.
  • للأستفادة من المكرمة الملكية يجب ألا يزيد دخل الفرد عن 3000 ألاف ريال سعودي شهرياً.

هل يستفيد مواطني حساب المواطن من المكرمة؟

لا يمكن أن يستفيد المستحقين لحساب المواطن من المكرمة الملكية ولم يُصدر أي أمر ملكي بصرفها إلى مستفيدي حساب المواطن، ولكن تُصرف لمستحقي الضمان الاجتماعي والمستوفيين لشروط الاستحقاق فقط وفي حالة الإخلال بأي شرط لا يمكن أن يحصل المواطنين على الدعم الإضافي للمكرمة.