“التعليم” يوضح موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في المملكة السعودية

اختبارات الفصل الدراسي الثالث في السعودية تعتمد على نظام التعليم الذي يتبعه كل مرحلة تعليمية، في العادة، تجرى اختبارات الفصل الدراسي الثالث في نهاية الفصل الدراسي وتشمل تقييمًا شاملاً لمستوى الطلاب في المواد المختلفة،لذلك سنتكلم  في هذا المقال عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في المملكة السعودية.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

تختلف طبيعة وتنظيم الاختبارات بين المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من التعليم الابتدائي وحتى التعليم العالي عادةً، تشمل الاختبارات أسئلة متنوعة مثل الأسئلة العملية والنظرية والتطبيقية، وقد تكون بصورة اختبارات كتابية أو عبر الكمبيوتر،توجد أيضًا اختبارات موحدة على مستوى السعودية مثل اختبارات القدرات العامة واختبارات الشهادة الثانوية العامة (التوجيهي) واختبارات القبول في الجامعات والكليات.

موعد الاختبارات

  • اختبارات الفصل الدراسي الثالث 2022 في المملكة العربية السعودية هي جزء من التقويم الدراسي الجديد الذي تم تقسيمه إلى ثلاث فصول من أجل تخفيف الأعباء على الطلاب والطالبات والنهوض بالتعليم وتطويره على حسب رؤية المملكة العربية السعودية 2030:
    موعد اختبارات الفصل الثالث العملي والشفوي من المقرر عقده بداية من 12 يونيو عام 2022 الموافق 13 من شهر ذي القعدة عام 1443، وسوف تنتهي الامتحانات يوم 14 يونيو 2022 الموافق 15 ذي القعدة عام 1443.
  • موعد الاختبارات التحريرية للفصل الثالث لكل الصفوف الدراسية ستبدأ من يوم 19 شهر يونيو عام 2022 الموافق يوم 20 ذي القعدة لعام 1443، وستنتهي في يوم 30 يونيو 2022، الموافق 1 ذي الحجة 1443.
  • وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قامت بتطبيق نظام تعليمي يساعد في حركة الاقتصاد وتدريب الطلاب على مهارات جديدة وإعداد منصة التعليم الوطنية لتقديم أفضل خدمات للمعلمين والإداريين والطلاب والربط بين الوزارة والمدرسة بالإضافة إلى إنشاء قنوات للربط بين أولياء الأمور والمدرسة.
  •  تم إنشاء العديد من المبادرات مثل المكتبة الرقمية السعودية التي تعتبر مصدر لا مثيل له للمعلومات وتحتوي على 310 ألف مرجع في تخصصات مختلفة بالإضافة إلى المرافق التعليمية والمباني المدرسية المختلفة والبحث العلمي.

يتم تحديد جدول الاختبارات والمواد المشمولة ومعايير التقييم من قبل وزارة التعليم في السعودية والمدارس والجامعات، ينصح بالاطلاع على الجداول الزمنية والمعلومات الخاصة بالاختبارات من خلال المصادر الرسمية المتاحة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.