عُطل فني يواجه المستخدمين من جديد فما سبب عطل فيس بوك وماسنجر وواتساب الآن؟

أكد بعض مستخدمي الفيس بوك وماسنجر وواتساب على وجود بعض المشاكل اليوم، حيث صعوبة الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بينما آخرون واجهوا مشكلة في إرسال الرسائل الصوتية، وكذلك مشكلة في واتساب، وهذا ما جعل المستخدمين يتساءلون عن سبب عطل فيس بوك وماسنجر وواتساب، فدعونا نوضح لكم سبب هذا العُطل فضلًا تابعونا.

سبب عطل فيس بوك وواتساب

ذكر بعض المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي ماسنجر وواتساب وفيس بوك مواجهتهم مشكلة أثناء استخدام التطبيق، حيث تمثلت المشاكل في التالي:

  • عدم القدرة على تحميل الصور ورفعها سواء للنشر أو إرسالها إلى بعضهم البعض.
  • عدم قدرة بعض المستخدمين على إرسال رسائل صوتية إلى بعضهم البعض.

هذا الأمر سبب لهم إزعاج وبدئوا بالبحث عن سبب العُطل خصوصًا أنها مشكلة جماعية في عدد من الأجهزة وليس لأجهزة الأندرويد فقط أو أجهزة الأيفون فقط وإنما لكل العالم، بل وقاموا بمسح التطبيق أكثر من مرة وتحميله مرة أخرى، بل حاول آخرين غلق الجهاز وفتحه من جديد، ولكن تبين أنها مشكلة وعُطل سيتم حله في القريب العاجل بإذن الله.

ما أسباب العُطل الفني في مواقع التواصل الاجتماعي؟

لم يتم الإعلان بشكل رسمي الآن من قبل شركة ميتا عن سبب عطل فيس بوك أو واتساب أو ماسنجر، ولكن مُحتمل أن يكون عُطل فني في أمر ما وجاري العمل على حله الآن من الشركة، حيث فور حدوث أي مشكلة أو ثغرة يتم فورًا علاج المشكلة من قبل فريق الصيانة بالشركة والسيطرة من جديد على هذه المواقع.

لذا عند مواجهتك مشكلة كهذا عليك أن تتحلى بالصبر لفترة والانتظار إلى أن تنتهى الشركة من إصلاح الأمر، بل وحاول إن لم يكن التطبيق مُحدثًا على الهاتف قم بتحديث التطبيق وانتظر حل المشكلة، بل وراجع الصفحات الرسمية لشركة ميتا بحيث عند حل المشكلة يتم إعلامك فورًا.

ويُذكر أن موقع التواصل الاجتماعي واتساب وفيس بوك وماسنجر من مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا والتي يستخدمهم عدد كبير من المواطنين في مختلف أنحاء العالم بمختلف اللغات.