“المديرية العامة للدفاع المدني” تحذر من بداية الحالة الممطرة الثالثة للوسم غدًا

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من بدء الحالة المطرية الثالثة غدًا الاثنين الموافق 29 من ربيع الآخر، وذلك تبعًا لما صرح به خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني مؤكدًا أن هذه الحالة قد تستمر عدة أيام، ومن خلال مقالنا هذا سنتحدث عن هذه الحالة وأهم التحذيرات حولها.

خريطة الحالة المطرية الثالثة

قال عبدالعزيز الحصيني عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس من خلال حسابه الرسمي أن الحالة المطرية ستبدإ من مدينة تبوك ومن ثم الشمالية وبعد ذلك منطقة الجوف بعد ذلك المدينة المنورة ثم تذهب الحالة المطربة إلى مكة بعد ذلك حائل ومن ثم القصيم ثم إلى شمال الشرقية والكويت ثم العراق بعد ذلك منطقة الرياض شمالها ثم جنوبها ومن ثم ستذهب إلى المنطقة الشرقية ومنهم إلى البحرين وقطر.

كما قال كذلك أنه من الممكن أن تمتد الأمطار كذلك إلى عسير وجازان والباحة، ومنهم إلى غرب نجران

مشيرًا أنه يمكن أن تمتد تلك العاصفة المطرية أيضًا إلى نواحي الإمارات ومنها إلى سلطنة عمان واليمن وقد أوضح أن شدة الأمطار سوف تكون متفاوتة.

تحذير من عاصفة مطرية بالسعودية

حذرت هيئة الدفاع المدني اليوم من عاصفة ممطرة غدا الاثنين بالمملكة العربية السعودية، وأكدت على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن بها تجمعات، ونهت عن السباحة كذلك والابتعاد عن اماكن تجمع المياه.

عاصفة ممطرة على مكة

أوضحت كذلك المديرية العامة للدفاع المدني أن العاصفة الممطرة سوف تؤثر على مكة المكرمة حيث ستهطل بها أمطار غزيرة مع هبوب الرياح الشديدة مما يتسبب في حدوث سيول، وعلى المواطنين في مكة أن يلتزموا بالارشادات حتى لا يتعرضون للأذى.