امطار متفاوته وانخفاض درجات الحراره عبد العزيز الحصيني يحذر من طقس الاربعاء على عدد من المناطق

امطار متفاوته وانخفاض درجات الحراره عبد العزيز الحصيني يحذر من طقس الاربعاء على عدد من المناطق

قام عبد العزيز الحصيني خبير الطقس من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر بالإعلان عن أمطار متفاوتة وانخفاض درجات الحرارة على العديد من المناطق لهذا اليوم الأربعاء السادس من شهر ديسمبر، وتتعرض المملكة إلى أجواء باردة في معظم المناطق حيث بدأ الفصل الشتاء وأجواء المربعانية التي تتميز ببرودة الجو خاصة في مناطق الساحل الغربي بينما تكون الأجواء معتدلة على مناطق من الرياض وبريدة كما سجلت أقل درجة حرارة في مناطق المملكة في مناطق المرتفعات الجنوبية، نتعرف على هذه الأجواء وحالة الطقس بالتفصيل في التالي.

أمطار متفاوتة وانخفاض درجات الحرارة على عدد من المناطق

تستمر حالة الجو المطرية على عدد من مناطق المملكة بشكل متفاوت اليوم الأربعاء من خفيفة إلى متوسطة وغزيرة مع تساقط البرد وفرص للسيول على بعض أجزاء من تبوك والحدود الشمالية والمدينة المنورة ومنطقة الجوف، وكذلك بعض مناطق في مكة المكرمة وأجزاء تمتد لمناطق مختلفة خارج المنطقة في شبه الجزيرة العربية وتمتد حتى دول مجاورة.

المركز الوطني للأرصاد

قام المركز الوطني للأرصاد من خلال موقعه الإلكتروني على منصة تويتر بالإعلان عن حالة الطقس اليوم الأربعاء في عدد من مناطق المملكة المختلفة:

  • يسود طقس منخفض الحرارة على عدد من المناطق مع هطول الأمطار الرعدية من متوسطه إلى غزيرة.
  • كما تصاحبها بعض الظواهر منها الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية.
  • على عدد من مناطق الحدود الشمالية ومكة والمدينة وتبوك والجوف وغيرها بالإضافة إلى حائل والقصيم.

الدفاع المدني يحذر

حذر الدفاع المدني العديد من الأفراد من سقوط الأمطار وأخذ الحيطة والحذر من الأمطار الرعدية والرياح الشديدة السرعة على مناطق المملكة. والتواجد في أماكن آمنة بعيدا عن هبوب الرياح وهطول الأمطار. كما حذر المركز الوطني للأرصاد من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر وأطلق الإنذار البرتقالي على مناطق منها مكة المكرمة في العاصمة المقدسة. نتيجة للأمطار المتوسطة خلال اليوم والتي تستمر حتى المساء يوم الأربعاء مع الظواهر المصاحبة:

  •  رياح شديدة السرعة.
  • كما تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية.
  • كذلك تساقط البرد وجريان السيول.
  • هطول الأمطار مع الصواعق الرعدية.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.