جائزة افضل لاعب في افريقيا .. الكاف تعلن القائمة النهائية للمرشحين

جائزة افضل لاعب في افريقيا .. الكاف تعلن القائمة النهائية للمرشحين

صرح الكاف بأن القائمة الرئيسية للمرشحين في أفريقيا للفوز بـ جائزة افضل لاعب في افريقيا لعام 2023، سيتم الإعلان عنها من خلال حفل سيتم إقامته في مدينة مراكش بالمغرب، تحديدًا يوم 11 سبتمبر، وسوف نتعرف على كل تفاصيل هذا الحفل، ومن هم أهم المرشحين، وما هي الجوائز الأخرى من خلال هذا الموضوع.

جائزة افضل لاعب في افريقيا

يوجد أكثر من لاعب أفريقي تم ترشيحهم للفوز باللقب، ولكن من أقوى المرشحين النجم العالمي المصري الجنسية محمد صلاح، الذي يعد من أهم نجوم فريق ليفربول الإنجليزي، وذلك نظرًا لما حققه محمد صلاح هذا العام من إنجازات مع ناديه.

من المرشحين بقوة من قِبل الإتحاد الإفريقي “الكاف” أيضًا النجم العالمي أشرف حكيمي المغربي الجنسية، لاعب فريق سان جيرمان، وساديو ماني لاعب النصر السعودي، وفيكتور أوسيمين النيجيري الجنسية ولاعب فريق نابولي الإيطالي.

كذلك من اللاعبين الذين يلعبون داخل القارة الإفريقية ومرشحون للفوز بالجائزة، بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، فيستون مايلي الذي يعد من نجوم نادي بيراميدز المصري، واللاعب بيتر شالوليلي نجم فريق صنداونز.

جائزة أفضل منتخب في القارة الإفريقية 2023

من أكثر المنتخبات المرشحة للفوز بهذا اللقب والتي حققت إنجازًات في الفترة الأخيرة، هم منتخب المغرب، ومنتخب السنغال، وأيضًا منتخب جامبيا، كذلك بالنسبة لأفضل منتخب في إفريقيا للسيدات، من المرشحين بقوة منتخب المغرب، ومنتخب جنوب إفريقيا، وأيضًا منتخب نيجيريا.

جوائز أخرى يتم منحها في الحفل

يوجد العديد من الجوائز الأخرى التي سيتم منحها في الحفل مثل أفضل نادي وحارس مرمى، وغيرها من الجوائز التي يمكننا التعرف عليها كالتالي:

  • جائزة أفضل نادي من أول المرشحين لها النادي الأهلي المصري، ويليه الوداد المغربي، وصنداونز من جنوب إفريقيا.
  • كذلك جائزة أفضل مدرب من المرشحين لها المدرب عبد الله عبد الحق بن شيخة من الجزائر، ومن المغرب المدرب وليد الركراكي، وأليو سيسيه من السنغال.
  • أفضل حارس مرمى من المرشحين لها اللاعب المصري محمد الشناوي لاعب الأهلي، وياسين بونو المغربي، ولاعب نادي الهلال السعودي، ومعهم الحارس الكاميروني أندريه أونانا نجم فريق مانشستر يونايتد.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.