ماذا يعني غير مستحق في حساب المواطن بسبب الحد المانع؟ خدمة المستفيدين تجيب

ماذا يعني غير مستحق في حساب المواطن بسبب الحد المانع؟ خدمة المستفيدين تجيب

عرفت خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن ماذا يعني غير مستحق في حساب المواطن بسبب الحد المانع وأكدت على أن الحد المانع هو كل ما يزيد على قيمة الدعم من خلال حساب دخل المستفيد، وأكد برنامج حساب المواطن أنه من الأهمية بمكان أن يتم الإفصاح عن كافة أنواع الدخل الخاصة بالمستفيد سواء الدعم الحكومي مثل دعم ريف، نتعرف بالتفصيل على ماذا يعني غير مستحق في حساب المواطن بسبب الحد المانع وتعريف الحد المنع طبقا للمحددات الجديدة.

ماذا يعني غير مستحق في حساب المواطن بسبب الحد المانع

تم تعريف الحد المانع في المحددات الجديدة من قبل برنامج حساب المواطن بأنه مجموع دخل الأسرة الذي يزيد على 20 ألف ريال وهي الحد الأدنى للمستفيدين من حساب المواطن يتم الإفصاح عن كافة أنواع الدخل من خلال:

  • الدخول على برنامج حساب المواطن بحساب المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • التوجه إلى تفاصيل الطلب على المنصة من الصفحة الرئيسية والضغط عليها يتم الدخول على البيانات.
  • اضغط على إضافة دخل وإدخال نوع ومصدر الدخل وكذلك قيمة الدخل الخاصة بالمستفيد.
  • ثم الضغط على حفظ وإضافة يقوم البرنامج بالتحقق من صحة البيانات.
  • ثم إضافة أنواع الدخل وحساب قيمة الدعم على أنواع الدخل التي تم كتابتها على الموقع

ضوابط حساب المواطن الجديدة

يتم صرف الدعم الخاص بحساب المواطن طبقا للمحددات الجديدة التي تم الإعلان عنها ومن هذه المحددات:

  • تعديل الحد الأعلى للدعم الخاص بالأسرة بحيث لا يتعدى قيمة الدعم عدد أفراد الأسرة المكون من ستة أشخاص منهم رب الأسرة ثم تابعيني أعلى من 18 عام ثم سبعين أقل من 18 عام.
  • من المحددات الجديدة تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم بحيث لا يتعدى مجموع داخل المستفيد من رب الأسرة وكافة التابعين مبلغ 20000 ريال.
  • كما يتم تحديد وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع هذا الحد المانع للاستحقاق ومن خلال الحاسبة التقديرية يتمكن المستفيد من معرفة قيمة الاستحقاق.

توقف الدعم الإضافي

أعلن برنامج حساب المواطن أن دعم الإضافي الذي يحصل عليه المستفيدين سوف يتوقف بعد الدفعة الثالثة والسبعين لشهر ديسمبر وتم العودة مرة أخرى للعمل بالقيم المالية الخاصة بالمستفيدين، التي تم إقرارها والتي يتم حسابها طبقا لعدد أفراد الأسرة وأعمار أفراد الأسرة من الأعلى من 18 عام والأقل من 18 عام وأيضا الإجمالي الخاص بالدخل للمستفيد الرئيسي والأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.