نادي الصقور السعودي يعلن عن مسارات كأس العلا للصقور 2023

نادي الصقور السعودي يعلن عن مسارات كأس العلا للصقور 2023

أُعلن بالتعاون بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إطلاق مسابقة كأس العلا للصقور 2023، المُقرر إقامتها في الفترة من 28 ديسمبر الحالي وحتى 5 يناير المقبل في محافظة العلا، وقد تم تخصيص جوائز بقيمة إجمالية تبلغ 60 مليون ريال، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن آليه المشاركة فى المسابقة والجوائز المقدمة فى مسارات كأس العلا للصقور.

مسارات كأس العلا للصقور

أوضح النادي أنّ كأس العُلا للصقور يشمل أربعة مسارات في مسابقتي الملواح والمزاين. المسار الأول مُخصَّص للمشاركين المحليين ويتضمن 12 شوطًا، أما المسار الثاني فيشارك فيه الصقور الفائزة بأفضل توقيت زمني في الأشواط التأهيلية لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، ويتألف من 10 صقور في كل شوط، مع إجمالي 48 شوطًا. توزع الأشواط بين المشاركين المحليين بمعدل 36 شوطًا، منها 12 شوطًا للمُلاك المحليين، ومثلهم للمُلاك المحليين مفتوح المستوى، و12 شوطًا للمُلاك المحترفين المحليين، بالإضافة إلى ستة أشواط للمُلاك الدوليين ومثلهم للمحترفين الدوليين.

ويتألف المسار الثالث من ست مراحل مختلفة لفئة النخبة في سباق الصقور يتضمن ذلك (حر فرخ- شاهين فرخ)، (جير بيور فرخ- قرموشة جير فرخ)، و (جير شاهين فرخ- تبع جير فرخ)، ثلاث مراحل مخصصة للمشتركين المحليين والفائزين الأوائل في مسابقة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، بينما يتضمن المسار الآخر مسابقة كأس العلا، مع ثلاث مراحل للمشتركين الدوليين ومشاركة 36 صقرًا حاصلًا على المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات المسابقة ذاتها.

جوائز كأس العلا للصقور

المسار الرابع مخصص لمسابقة المزاين، ويشمل ست مراحل للمشتركين المحليين. قيمة جوائز كأس العلا للصقور تصل إلى 4.320.000 ريال للمراكز العشرة الأولى في كل مرحلة. بينما تصل قيمة جوائز المسار الثاني إلى 34.260.000 ريال، موزعة على الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل مرحلة، وقيمة جوائز المسار الثالث تبلغ 10.500.000 ريال، تُوزع على الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقات المحليين والمراكز الثلاثة الأولى في مسابقات الدوليين، أما قيمة جوائز المسار الرابع فتصل إلى 10.200.000 ريال، وهي مخصصة لمسابقات المزاين.

آلية التسجيل فى المسابقة

سيتم فتح التسجيل في 23 ديسمبر 2023 للمسار الأول والمزاين عبر موقع نادي الصقور السعودي، أما التسجيل في المسارين الثاني والثالث، فسيكون من خلال جولات التأهيل في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.