وكالة تعليق الدراسة .. توقف الدراسة الحضورية في جامعة الحدود الشمالية وكافة مدارس المنطقة

قامت وكالة تعليق الدراسة من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر بالإعلان عن توقف الدراسة الحضورية في جامعة الحدود الشمالية ومدارس المنطقة وذلك نتيجة لإطلاق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر، مع سقوط الأمطار الرعدية وجريان السيول على هذه المناطق وتعمل الإدارات التعليمية والقيادة التعليمية على توفير كافة سبل السلامة للطلبة ويتم خلال هذه الفترة تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي وكذلك عبر منصات البلاك بورد التابعة للجامعات المختلفة التي تتعرض لهذه الأنواع من الطقس السيئ.

توقف الدراسة الحضورية في جامعة الحدود الشمالية ومدارس المنطقة

تم الإعلان اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر ديسمبر وقف الأنشطة التعليمية الحضورية في كل من جامعة الحدود الشمالية وكذلك مدارس المنطقة، نتيجة لتعرض هذه المناطق لحالة من الطقس السيئ، ويتم الحصول على المحاضرات عن بُعد ليوم الأربعاء حيث قام رئيس جامعة الحدود الشمالية بالإعلان عن تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بعد بمقر الجامعة في عرعر وجميع الفروع التابعة لها.

حالة الطقس على منطقة الحدود الشمالية

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأحمر على منطقة الحدود الشمالية عبر منصة تويتر وذلك نتيجة:

  • انخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة.
  • بالإضافة إلى هطول الأمطار الرعدية متوسطه إلى غزيرة.
  • تؤدي إلى جريان السيول والتي يصاحبها بعض الظواهر الطبيعية.
  • منها الرياح النشطة وزخات البرد على مناطق مختلفة منها الحدود الشمالية وحائل.
  • كذلك القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وغيرها.
  • على إثر هذه البيانات يتم اتخاذ القرارات بتعليق الدراسة في عدد من المناطق.

أخذ الحيطة والحذر

نتيجة لسوء الحالة الجوية يقوم الدفاع المدني بالإعلان عن التحذيرات أثناء هطول الأمطار الرعدية مع الرياح التي تضرب بعض مناطق المملكة. يحذر الدفاع المدني من أهمية البقاء في المنازل أثناء هبوب الرياح وهطول الأمطار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعدم التعرض لمناطق السيول وغيرها.

منصة مدرستي للدراسة عن بعد

تعد منصة مدرستي واحدة من أهم الخيارات في المملكة التي تقوم بتقديم الدراسة عن بعد أثناء اتخاذ القرارات اللازمة بتعليق الدراسة حرصا على سلامة الطلبة. يقوم الطلبة بالدراسة خلال هذه الفترة للاستعداد لاختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ يوم الأحد القادم.