المركز الوطني قياس يعلن موعد نتائج الرخصة المهنية التربوي

تم تحديد موعد رسمي لإعلان نتائج الرخصة المهنية التربوي لمعلمي التربية العامة لعام 2023. من المتوقع أن تكون النتائج متاحة في الموعد المحدد، والذي يوافق مساء يوم الأحد 17 ديسمبر، يُشدد على المتقدمين ضرورة متابعة الإعلانات بانتظام عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث يمكنهم التحقق من نتائج اختباراتهم. يُنصح باتباع الخطوات المحددة لضمان الوصول الفعال والدقيق إلى النتائج المرتبطة بتقييماتهم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المركز الوطني قياس

نتائج الرخصة المهنية التربوي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بشكل رسمي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (X) أن نتائج الرخصة المهنية لفئة المعلمين (التربويين العامين) للعام 2023 ستصدر اليوم الأحد عبر رسائل نصية (SMS) إلى الأرقام المسجلة في النظام، وأوضحت الهيئة أنه سيكون من الممكن الاطلاع على هذه النتائج أيضاً عبر نظام التسجيل في الاختبارات ونظام الرخص المهنية اعتباراً من مساء اليوم التالي، الاثنين 18 ديسمبر 2023. ولهذا، يُنصح بتتبع الرسائل النصية والتحقق من النتائج عبر الأنظمة الإلكترونية المتاحة لضمان الحصول على المعلومات بكفائة وفي الوقت المناسب.

الاستعلام عن النتائج

سيتم نشر نتائج الرخصة المهنية بوسائل إلكترونية عبر موقع قياس في مساء الاثنين 18 ديسمبر. يمكن للمتقدمين الاطلاع على النتائج بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1.   زيارة موقع قياس.
  2.   تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  3.   الانتقال إلى صفحة النتائج.
  4.  تحديد نوع الاختبار المتعلق بالرخصة المهنية والضغط على زر البحث.

تصريحات من المركز الوطني قياس

أعلن المركز الوطني للقياس، الذي يتبع هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نتائج اختبار الرخصة المهنية التعليمية التربوية العامة للمعلمين والمعلمات الذين تقدموا للحصول عليها في المملكة العربية السعودية خلال الفترة السابقة. وأكد المركز أن هؤلاء المتقدمين ينتظرهم تكليف مهمة في العام القادم، حيث سيتم توفير علاوة إضافية للمعلمين والمعلمات الناجحين في الاختبار. وتعتبر هذه الرخصة المهنية التعليمية جزءًا من التزام المئات سنويًا، حيث يسعون للتقدم لاجتياز الاختبار والحصول على الرخصة لتحسين مهنتهم التعليمية.

ويشمل اختبار الرخصة المهنية للفئات التعليمية المعلمين والمعلمات الذين يعملون حاليًا ويرغبون في الحصول على الرخصة المهنية. كما يتضمن الراغبون في الالتحاق بمجال التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية. تُطبق الاختبارات والضوابط الجديدة (المحدثة) على المعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى جميع الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين.