وزارة الموارد البشرية توضح استحقاق تعويض حساب المواطن للمستفيدين من الدعم

أصدرت وزارة الموارد البشرية من خلال برنامج حساب المواطن عن مستحقي تعويض حساب المواطن حيث تم توجيه عدد من الاستفسارات من المواطنين الى البرنامج وكان الاستفسار بشأن ما معنى المبالغ المرتجعة التي تظهر في الرسالة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن وتم توضيح الاستفسار وخطوات الاعتراض وذلك من خلال التقرير التالي    

مستحقي تعويض حساب المواطن

أجاب برنامج حساب المواطن من خلال الصفحة الرسمية  منصة إكس على استفسار أحد المواطنين في السعودية أن المبالغ المرتجعة ذات طابع رجعي وأن المستفيدين المستحقين سيحصلون على تعويضات.

معني المبالغ المرتجعة أثرًا رجعيًا حيث يتم تعويض الأفراد عن مبالغ الدعم التي تم الاعتراض عليها مسبقًا ويتم دفع مبلغ الدعم بالتزامن مع رواتبهم الشهرية.

ما هي طريقة إرجاع المبالغ المدفوعة؟

يتلقى حساب المواطن عديد من الأسئلة من المواطنين في السعودية وكان سؤال أحد المواطنين حول أنه يريد استعادة المبالغ المدفوعة وماهي خطوات ذلك؟ وتم الرد من قبل البرنامج من خلال منصة إكس

إذا أراد المستفيد أن يرجع المبالغ المدفوعة، فيجب عليه الاتصال بمركز اتصال البرنامج  وتقديم طلب لإجراء التحويل،وسوف تصل رسالة نصية قصيرة على الهاتف المحمول تحتوي على رقم الآيبان  الخاص بحساب المواطن.

 البنوك تخصم من دعم المستفيدين

أعلنت وزارة الموارد البشريه عن المستفيدين الذين يتم خصم الرسوم الشهرية الخاصة بهم من قبل البنك إلى اتخاذ الإجراءات والتواصل مع البنك المركزي السعودي (ساما) وجاء ذلك بعد شكاوى متكررة من قيام بعض البنوك بخصم دفعات الدعم الشهرية بعد إيداعها في حسابات المستفيدين.

ذكر البرنامج من خلال الحساب الرسمي عليك التوجه له إذا لم يتم حل المشكلة  يمكنك تحويل الشكوى إلى البنك المركزي السعودي على الرقم 8001256666 .

ما هي إجراءات الاعتراض على عدم صرف الدعم

قدمت وزارة الموارد البشرية الإجراءات التي تساعد المواطن على الاعتراض في حالة عدم معرفة صرف الدعم  من خلال :

  • الانتقال  إلى الحساب الرسمي الخاص بحساب المواطن
  • يتم الانتقال إلى تحديد من المربع كلمة  خدمة “صوتك مسموع”.
  • ثم تحديد نوع طلب الدفع الرئيسي.
  • كما يلزم تحديد نوع العقد  “لم يتم استلام الدفعة”.