الأرصاد تعلن عن توقعات حالة الطقس الآن سقوط الأمطار مع تكون الضباب حتي هذه الساعة

أعلن المركز الوطني للأرصاد من خلال التقرير عن توقعات حالة الطقس حيث  ينشغل الكثير من المواطنين في السعودية بالبحث عن حالة الطقس ويرجع ذلك بسبب التقلبات الجوية المستمرة في السعودية وصدر التقرير من قبل المركز الوطني للأرصاد حيث توقع سقوط الأمطار على أجزاء من السعودية وكما تم توضيح دور المديرية العام الدفاع المدني والإدارة العامة للمرور وذلك من خلال السطور التالية.

تقرير توقعات حالة الطقس 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس حيث يتشكل الشبورة المائية والضباب مع تواجد سقوط أمطار خفيفة في أجزاء كثيرة من المملكة حتى الصباح كما يتشكل الضباب فوق مكة الساعة 9 صباحًا وكما وضح أنه من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف الشبورة المائية والضباب.

تقرير الأرصاد عن الأمطار الخفيفة 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة الطقس حيث يتم سقوط  الأمطار المتوسطة على منطقة  الرياض حتى الساعة الثالثة صباحًا مع أحتمال تكون الضباب علي أجزاء من السعودية في محافظات “حريق والخرج والدرعية والدمام والعاصمة والمزاحمية وضرما وحوطة بني تميم”.ضباب يتجمع على منطقة الحدود الشمالية بما في ذلك محافظتي القويعية ورفحاء.

توقعات الارصاد بسقوط الأمطار الرعدية

بعد أن وضح المركز الوطني عن توقعات حالة الطقس حدوث الضباب والشبورة المائية  أضاف استمرار خطر هطول الأمطار الرعدية مع هطول أمطار غزيرة ورياح قوية محملة بالأتربة والغبار وضباب مما يقلل من الرؤية الأفقية في المناطق المكشوفة وعلى الطرق السريعة.

ما هو دور الدفاع المدني؟

من خلال التوقعات التي تم الإعلان عنها من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية وتوقع حدوث ضباب وسقوط الأمطار يأتي دور المديرية العامة للدفاع المدني حيث وجهت تعليمات الخاصة بها من خلال الصفحة الرسمية إكس ومن أهم هذه التعليمات:

  • عدم التواجد في الأماكن التي يتجمع بها مياه الأمطار
  • عدم السير في الأودية والبرك والمستنقعات التي يوجد بها المياة كما يتم تحذير الأطفال من السير في هذه الأماكن.
  • عدم الخروج أثناء سقوط الأمطار الغزيرة.
  • الحذر من الخروج من البيت أثناء الرياح النشطة المحملة بالأتربة وخاصة للأطفال الذين يعانون من حساسية الصدر.
  • تجنب لمس سلك الكهرباء أو عمود الشارع لذلك يمكن أن تعرض حياتك للخطر.