التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية تحت إشراف إدارة تعليم مكة

التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية تحت إشراف إدارة تعليم مكة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة، من خلال قسم النشاط الطلابي، عن انطلاق التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية على مستوى الإدارة للعام 1445هـ، وذلك في يوم الأحد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة

التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية

استهدفت المسابقة 68 طالبة من طالبات مراحل التعليم العام (الحكومي والأهلي)، بهدف تشجيعهن على المنافسة في حفظ كتاب الله وتلاوته، وكذلك حفظ السنة النبوية، تهدف المسابقة أيضاً إلى تعزيز قيم الاعتدال والوسطية في الفكر والسلوك، وإشعال روح المنافسة الإيمانية بين الطالبات في حفظ كلام الله تعالى وتأمل معانيه.

مسارات المسابقة

قد أعلنت إدارة تعليم مكة عن مسار المسابقة وتتضمن المسابقة اثنين من المسارات الرئيسية، وهما مسار القرآن الكريم ومسار السنة النبوية. يتنوع مسار القرآن الكريم بشمول خمس فئات، حيث يشمل حفظ القرآن الكريم بشكل كامل، وحفظ 20 جزءًا، وحفظ 15 جزءًا، وحفظ 10 أجزاء، وحفظ 5 أجزاء.

أما فيما يخص مسابقة السنة النبوية، فإنها تشمل فرعًا خاصًا يتعلق بحفظ متن الأربعين النووية، تأتي هذه المسابقة في إطار جهود الإدارة للعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية، حيث تسعى إلى تعزيز الارتباط بين الطالبات وكتاب الله وسنة الرسول، وتعكس التزامًا بتعزيز المعرفة والتوجيه نحو القيم الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.