هل تسديد الأقساط في الصندوق العقاري بشكل كامل يستحق الخصم

هل تسديد الأقساط في الصندوق العقاري بشكل كامل يستحق الخصم

تفاعل حساب العناية بالمستفيدين في صندوق التنمية العقارية تلقى استفسارًا من مواطن يستفسر عن إمكانية الحصول على خصم في حال سداد المتأخرات بشكل كامل، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل صندوق التنمية العقارية عن هل تسديد الأقساط في الصندوق العقاري بشكل كامل يستحق الخصم

تسديد الأقساط في الصندوق العقاري

تم طرح سؤال من قبل شخص يتساءل عما إذا كان هناك خصم متاح للشخص الذي يواجه تأخير في سداد مستحقاته ويرغب في تسديدها بالكامل. وقد جاءت الإجابة من إدارة الرعاية للمستفيدين بالقول: عزيزي المستفيد، يتوجب على المقترض تسديد الأقساط المستحقة بالإضافة إلى سداد مبلغ القرض بالكامل.

كيفية نقل المديونية

تم توجيه استفسار من قبل مواطن حول كيفية نقل المديونية بين البنوك، حيث أعرب عن رغبته في نقل المبلغ المدين لديه من بنك الراجحي إلى بنك الجزيرة أو إلى بنك إنماء. في هذا السياق، استجابت فرق العناية بالمستفيدين بشكل فعّال، حيث أوضحوا أنه يمكن للمستفيد حالياً الاستفادة من برامج نقل المديونية، بالتزامن مع استمرارية الدعم السكني. يمكن للمستفيد استخدام هذه الفرصة لشراء وحدة جاهزة من السوق أو للمشاركة في منتج البناء الذاتي المكتمل. وألمحوا إلى أن المنتجات المتاحة تستثني منتج البيع على الخارطة ومنتج التمويل القائم، بالإضافة إلى استثناء المستفيدين الحاصلين على مبادرة العسكريين والمدنيين.

إيقاف الدعم السكني

في وقت سابق، حذر الحساب الخاص بالعناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية من عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى إيقاف الدعم السكني. وفي سياق متصل، استفسر أحد المستفيدين الذي يعتمد على الدعم السكني ويقيم في شقة مستأجرة في مدينة أخرى بغرض العمل عما إذا كان توثيق عقد الإيجار يمكن أن يؤثر على حقه في الدعم السكني، حيث أبدى قلقه بشأن هذا الأمر، وفي ردها، أوضحت إدارة العناية بالمستفيدين أن هناك عدة أسباب تعتبر مؤثرة في قرار إيقاف الدعم السكني، وتشمل:

  1.  إلغاء العقد الإيجاري.
  2.  إعادة الجدولة دون تقديم طلب مسبق.
  3.   عدم تحديث بيانات منتج البناء الذاتي لمن تجاوزت فترة بنائه 3 سنوات.
  4.  التأخر في سداد القسط الشهري.
  5.   السداد المبكر للتمويل.

وبهذا، تُشير العناية بالمستفيدين إلى ضرورة الامتثال للشروط المحددة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أي إيقاف للدعم السكني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.