ليونيل ميسى يتسبب في إلغاء ودية الأرجنتين ونيجيريا في الصين

ليونيل ميسى يتسبب في إلغاء ودية الأرجنتين ونيجيريا في الصين

تسبب الأرجنتيني ليونيل ميسى، لاعب انتر ميامي الأمريكي، في إلغاء ودية الأرجنتين ونيجيريا، والتي كان من المقرر أن تقام في الصين بوقت لاحق، حيث من المقرر أن تخوض المنتخبات بعض المباريات الودية على هامش الاستعداد لـ تصفيات كأس العالم 2026، وأيضاً استعدادا لبعض البطولات القارية الأخرى.

ليونيل ميسى

أعلن المنتخب الأرجنتيني في وقت سابق مواجهته لـ نظيره النيجيري، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، تحديداً في شهر مارس لعام 2024، في مدينة هانجتشو الصينية، وذلك قبل أن يلتقي بمنتخب كوت ديفوار في بكين، ولكن أعلن مسئولي الكرة الصينية في بيان عاجل خلال الساعات الأخيرة، إلغاء الودية الأولى لـ بطل العالم أمام نيجيريا.

سبب إلغاء ودية الأرجنتين

ألغي مسؤولو الرياضة الصينية مباراة الأرجنتين ونيجيريا الودية، بسبب الغضب الجماهيري المتزايد على قائد راقصي التانجو، ليونيل ميسي، ونتج ذلك الغضب من عدم مشاركة ميسي في مباراة إنتر ميامي الماضية، والتي أقيمت تحديداً بالأحد الماضي في هونج كونج، مما دفع الوكالة المنظمة للمباراة لإعادة 50% من ثمن التذاكر للجمهور، بعد احتجاجات الجماهير بعد جلوس القائد بمقاعد البدلاء طوال المباراة.

ودية الأرجنتين وكوت ديفوار

أثارت موجة الغضب الجماهيري استياء الوكالات المسئولة عن تنظيم المباريات الودية المنتظرة للأرجنتين، ولكن حتى الوقت الحالي، لم يتم الكشف عن مصير ودية الأرجنتين وكوت ديفوار، فلم تكشف التقارير ما إذا كانت ودية بطل العالم أمام كوت ديفوار في بكين ستلغى أيضًا كمثيلها أمام نيجيريا أم لا.

حقيقة إصابة ميسي

أكدت التقارير أن ميسي لم يلعب بودية انتر ميامي وهونج كونج بسبب تعرضه لإصابة في الفخذ، ولكن ما أثار الجدل بين الجماهير هو ما يلي:

  • مشاركة قائد الأرجنتيني لمدة 30 دقيقة في المباراة التالية بطوكيو اليابانية بآخر مباراة ودية لإنتر ميامي.
  • اعتبرت الجماهير الصينية أن غياب اللاعب في مواجهة فريقهم على الرغم من مشاركته في المباراة التالية يعتبر يعد بمثابة إهانة لهم.

موعد مباراة الأرجنتين القادمة

تأتي تفاصيل مباراة الأرجنتين الرسمية المقبلة، وفقاً لجدول المواعيد المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حتى الآن، كما يلي:

  • المباراة: الأرجنتين وتشيلي.
  • البطولة: تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.
  • الجولة: مباراة الذهاب – الجولة السابعة.
  • الموعد: 4 سبتمبر 2024.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.