ما هي امساكية شهر رمضان 2024؟ .. تعرف على مواعيد آذان المغرب والفجر

تطلع العديد من المواطنين مع اقتراب موعد شهر رمضان لمعرفة امساكية شهر رمضان 2024 حيث من المحدد أن يكون أول يوم بشهر رمضان لعام ٢٠٢٤ هو يوم ١١ من شهر مارس ٢٠٢٤ بحسب الحسابات الفلكية حيث يحرص الكثير من المسلمين على معرفة مواعيد آذان المغرب والفجر لتحديد موعد الافطار والسحور وخلال الاسطر القادمة سنعرض كافة مواعيد رمضان.

امساكية شهر رمضان 2024

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة موعد شهر رمضان 2024 حيث قامت دار الافتاء بالتوضيح من خلال الموقع الرسمي لها ان أول يوم من رمضان بحسب الحسابات الفكية يوم سيكون ١١ من مارس لعام ٢٠٢٤ على ان يكون اول يوم رمضان هو اقل يوم من ناحية عدد ساعات الصوم حيث بلغت عدد ساعات الصوم فيه ١٣ ساعة و اخر يوم في رمضان فهو اطول يوم وسيوافق يوم ٩ من ابريل.

ما هو موعد الافطار والسحور بشهر رمضان ٢٠٢٤؟

مع اقتراب شهر رمضان الذي يهل على المسلمين بالخير والبركات يتساءل الكثير منهم عن موعد الافطار برمضان وأيضا عن موعد السحور وهذه المواعيد سوف تكون كالتالي :

  • أول يوم من شهر رمضان الموافق ١١ مارس : سوف يكون موعد السحور الساعة ٢:٢٣،إمساك ٤:٢٣ على ان يكون موعد آذان الفجر الساعة ٤:٤٣،أما عن موعد الافطار سوف يكون الساعة ٦:٠١ وهو موعد آذان المغرب و موعد آذان العشاء ٧:١٩.
  • ثاني أيام رمضان الموافق ١٢ مارس : موعد السحور به سيكون الساعة٢:٢٢،إمساك ٤:٢٢ وآذان الفجر الساعة ٤:٤٢ أما عن موعد الافطار فسيكون مع آذان المغرب الساعة ٦:٠٢ وآذان العشاء سيكون الساعة ٧:١٩.
  • ١٣ مارس ثالث ايام رمضان : سيكون موعد السحور الساعة ٢:٢٠،إمساك ٤:٢٠ وآذان الفجر الساعة ٤:٤٠،حيث موعد الفطور سيكون الساعة ٦:٠٢ مع آذان المغرب على ان يكون موعد آذان العشاء الساعة ٧:١٩.

أدعية استقبال شهر رمضان

يوجد الكثير من الأدعية التي يحرص المسلمون على قولها لاستقبال شهر رمضان المبارك ومن هذه الأدعية:

  • اللهم سلمنا الى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين.

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان وتقبل منا فيه الصيام وأعنا على الطاعة.