تنبيه هام .. إيقاف الدعم في الصندوق العقاري السعودي حال إعادة الجدولة

تنبيه هام .. إيقاف الدعم في الصندوق العقاري السعودي حال إعادة الجدولة

انتشرت أخبار حول إيقاف الدعم في صندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية؛ وذلك بعدما تفاعل حساب العناية المستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية، مع استفسار من قبل مواطن يستوضح عن سبب إيقاف الدعم بسبب إعادة الجدولة، وسوف نعرض لكم في السطور التالية الرد على هذا الاستفسار بالتفصيل، بالإضافة إلى توضيح الصندوق العقاري بسبب توقف إحدى الدفعات، ورد حساب العناية بالمستفيدين على حل مشكلة صرف الدفعات الخاصة بصندوق التنمية العقارية السعودية.

إيقاف الدعم في صندوق العقاري

وبالنسبة لإيقاف الدعم في صندوق العقاري بالمملكة السعودية بسبب إعادة الجدولة، كان قد وجه أحد المتابعين سؤالا ينص على : ” قمت بعمل إعادة جدولة للقرض العقاري من قبل مصرف الراجحي لكن للأسف تم إيقاف الدعم بسبب إعادة الجدولة بحيث لم يتم الاعتماد للعقد الجديد”، وأوضح أن مصرف الراجحي أفاد أن تخير الدعم من قبل الصندوق العقاري .. أرجو حل شكواي ورفع الضرر عني، ورد حساب العناية بالمستفيدين : ” وعليكم السلام عزيزي المستفيد.. يتم رفع طلب إعادة الجدولة والمتابعة عن طريق الجهة الممولة..سعدنا بتواصلك”.

توقف إحدى الدفعات

وفي هذا الصدد، قام الصندوق العقاري بالإدلاء بتصريح بسبب توقف إحدى الدفعات، حيث تفاعل حساب العناية بالمستفيدين أيضا، على استفسار من قبل أحد المواطنين يستفسر عن سبب تعطل إحدى دفاعاته المالية، وكان أحد الأشخاص قد وجه استفسار لخدمة العناية بالمستفيدين يقول فيه : ” لدي مشكلة  ما عرفت أحلها ألحقت بي أذى كبيرا  رفضوا إعطائي الدفعة بسبب تجاوز المدة”.

مشكلة صرف الدفعات

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين؛ على السؤال التي أوضح أن السبب كان في تجاوز المدة عدم وجود الصك والسبب الرئيسي الوزارة وزارة الإسكان لم تفرز الصكوك إلا بعد ثلاث سنوات مما عطل الدفعة الأخيرة ولم أستلم دفعة مرحلة رهن الصك.. وين أتوجه ووش الحل”، ورد حساب خدمة المستفيدين: “عزيزي المستفيد.. خيار تمويل البناء الذاتي يصرف النقد للمستفيد على دفعات من خلال الممول العقاري، بحد أقصى خمس دفعات أو اكتمال المدة المحددة “36 شهرا”.. ويتم صرف الدفعات بناءً على مراحل البناء وذلك بعد كل مرحلة يتم تقييمها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.