رئيس ارامكو يعلن عن توفير الطاقة والسعى إلى رفع الإنتاج اليومي

رئيس ارامكو يعلن عن توفير الطاقة والسعى إلى رفع الإنتاج اليومي

أعلن رئيس ارامكو من خلال المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول في الظهران عن توفير الطاقة وتسعي دائمًا للبحث عن الادوات والموارد التي تساعد في توفير الطاقة وزيادة الانتاج اليومي وكما تحدث عن تطورات عديده عن تطورات الطاقة ومدي تواجدها وطريقة الاستهلاك خلال العام القادم 2025 وذلك من خلال التفاصيل الاتية.

 تصريحات رئيس ارامكو من المؤتمر

أكد رئيس ارامكو أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العربية السعودية (أرامكو السعودية) من خلال المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول إنه لا يتوقع أن أستهلاك الطاقة سيكون بشكل مبالغ فية، مشيرًا إلى أن الاستهلاك من الطاقة سيتغير تمامًا بحلول عام 2025، اعتمادًا على العرض والطلب، ووفقًا لاتفاقيات مثل اتفاقية 2023، سيزداد الطلب أكثر.

تُواصل أرامكو الإنتاج والاستثمار

كشف رئيس شركة ارامكو المهندس أمين الناصر عن الاستمرار في الإنتاج والاستثمار حيث سترتفع حصة الكهرباء إلى 2.3% سنوياً وحصة الغاز إلى 5% سنوياً، وأضاف أنني لا أريد الرهان على السنوات المقبلة لأنها تعتمد على مجالات وعناصر مختلفة وأيضا لأن نظام الكهرباء هو نظام متجدد يمكن الاعتماد على الفحم والهيدروجين وغيرهما.

 الاستمرار في البحث والاستثمار في الطاقة

قال رئيس شركة ارامكو المهندس أمين الناصر من خلال زيارتي لحقل الشيبة رأيت مساحة صغيرة تنتج عدة جيجاوات، ولا يمكن للناس أن يتخيلوا ما يمكن إنتاجه أو كيف يمكن تحقيقه؟

 فلنستثمر في الطاقات المتجددة المتاحة ويؤكد أن هناك فرص للاستمرارية وزيادة الاستثمار في هذا القطاع والعرض من المهم أن نقدم المزيد من الابتكارات وعلينا أن نستمر في البحث ونستثمر.

توفير النظام الشمسي من احتياجات الطاقة

وذكر أن النظام الشمسي هو الأرخص، ولكنه يوفر 20% فقط من احتياجاتنا لأنه لا يمكنه خدمة جميع الأجهزة التي نستخدمها ولأن عددًا كبيرًا جدًا من الأجهزة يمكنه التعامل مع تكييف الهواء والتلفزيون.

وذكر أمين الناصر إن النظام متكامل حول العالم، والتضاريس والمواقع تختلف من مكان إلى آخر، وليس على الجميع البحث عن حلول، لكن البحث عن موارد الغاز والنفط سيستمر.

استخدام التقنيات الحديثة للنفط

أضاف رئيس شركة ارامكو المهندس أمين الناصر نسعي الي زيادة إنتاج النفط والغاز كما لدينا تقنيات حديثة لاستكشاف وفحص الرواسب النفطية وأضاف رئيس أرامكو “ستكون هناك تطورات في كافة مجالات ومصادر إنتاج الطاقة.

سيكون هناك نمو في قطاع الفحم وما نراه ينمو هو التقنيات التي تستخدمها أرامكو وكما نبذل مجهودًا لزيادة رأس المال للاستثمار في الطاقة والتقنيات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.