وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد بداية الترم الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية الترم الثالث للعام الدراسي الحالي 1445، حيث بدأت إجازة الفصل الثاني من الدراسة بجميع المدارس بدايًة من يوم الخميس 22 من فبراير 2024 والذي يتزامن مع إجازة يوم التأسيس السعودي، وقد ازداد البحث من قبل الطلاب عن موعد بداية التيرم الثالث من الدراسة، وهو ما سنعرفه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على تقويم الفصل الدراسي الثالث.

موعد بداية الترم الثالث 1445

انتهى الفصل الثاني من الدراسة يوم الأربعاء 21 من فبراير الموافق 11 من شعبان، وظهرت نتائج الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني في ذات اليوم، وبذلك تكون أول أيام إجازة الفصل الثاني هو يوم الخميس 22 من فبراير الموافق 12 من شعبان، وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن آخر أيام إجازة التيرم الثاني هو يوم السبت 2 من مارس الموافق 21 من شعبان. بذلك يكون أول أيام بداية الفصل الثالث هو يوم الأحد 3 من مارس الموافق 22 من شعبان 1445.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقويم الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي 1445، والذي جاء على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 3 مارس الموافق 22 من شعبان.
  • ثم تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك في يوم الجمعة 19 من رمضان الموافق 29 من مارس، وتستمر حتى يوم 6 شوال.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع مطولة في يوم الخميس الموافق 28 من شوال 1445.
  • ينتهي العام الدراسي في يوم 10 يونية الموافق 4 من ذي الحجة. بذلك يكون أول يوم في إجازة آخر العام هو 11 من يونية الموافق 5 من ذي الحجة.

هل تم تعليق الدراسة في رمضان؟

أعلنت بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة طوال شهر رمضان المبارك، بينما لم تعلن المدارس حتى الآن خبر تعليق الدراسة خلال شهر رمضان، وطبقًا لخطة التقويم الدراسي الجديدة فسوف يتم تحويل الدراسة في المدارس إلى نظام التعليم عن بعد أثناء فترة إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تمتد إلى أكثر من أسبوعين، حيث تبدأ من الثامن عشر من رمضان وتستمر حتى السادس من شوال.