وزارة التعليم توضح موعد اجازات الطلاب في رمضان

يثير استفسار الطلاب في المملكة العربية السعودية حول  اجازات الطلاب في رمضان المبارك، حيث يقترب موعد بداية هذا الشهر الفضيل، ويتزامن ذلك مع انطلاق الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي. ولهذا، قدمت وزارة التعليم في المملكة توضيحاً حول أيام الإجازة خلال شهر رمضان والتوقيتات الرسمية لفترات الدوام، وتم ذلك من خلال الاطلاع على التقويم الدراسي للعام 1445، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

اجازات الطلاب في رمضان

أفصحت وزارة التعليم السعودية عن تعديل في جدول الدراسة حيث يُحدد دوام المدارس في المملكة خلال شهر رمضان لفترة تمتد لمدة 18 يومًا، ويشمل ذلك أربعة أيام كإجازة نهاية أسبوع. وبهذا التحديد، يتبقى عدد أيام الدراسة الفعلية 14 يومًا، مع منح الطلاب فترة إجازة تمتد لمدة 12 يومًا في نهاية الشهر الكريم، استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

تأتي هذه التعديلات استجابةً للشكاوى التي قدمها الطلاب والمعلمون، حيث كانوا غير قادرين على الاستمتاع بالأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان، عدد أيام العمل خلال شهر رمضان يبلغ 18 يومًا، حيث يشمل ذلك 14 يومًا من الدوام الفعلي و4 أيام لإجازة نهاية الأسبوع. يبدأ إجازة الطلاب في يوم 18 من شهر رمضان، ومن ثم يتم استئناف دوام الطلاب في يوم 6 من شهر شوال.

بدء الفصل الدراسي الثالث

انتهت إجازة نهاية الترم الثاني للطلاب في المملكة يوم الأربعاء الماضي، الموافق 21 فبراير، حيث يتم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول. أعلنت وزارة التعليم أن الفصل الثالث سيبدأ يوم الأحد 8/22، وهو الموافق للثالث من مارس. على عكس الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت الوزارة عدم تعليق الدراسة في شهر رمضان أو تحويلها إلى نظام التعليم عن بعد.

وفقًا لتقويم الفصل الثالث، يُعتبر شهر رمضان فترة عمل طبيعية للطلاب، مع تقليل ساعات الحضور، ويتضمن تقويم الفصل الثالث إجازة طويلة واحدة، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر المبارك، وفقًا للتفاصيل التالية:

  • عودة دراسة الفصل الثالث في 8/22.
  •   إجازة عيد الفطر المبارك في 9/18.
  • استئناف الدراسة في 10/6.
  •  إجازة طويلة في 10/23.
  •   نهاية العام الدراسي في 12/4.