بأمر ملكى زيادة الدعم الاضافي لحساب المواطن لشهر رمضان

بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – عن الموافقة الرسمية على استمرارية التسجيل لحصول الأفراد على دعم حساب المواطن الشهري، مع توفير دعم إضافي لمدة ثلاثة أشهر، ابتداءً من الثامن من أكتوبر 2023، استجابة للمقترح الذي قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تم صرف آخر دفعة من هذا الدعم في شهر ديسمبر الماضي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن زيادة الدعم الاضافي لحساب المواطن بأمر ملكى حقيقة أم لا؟

زيادة الدعم الاضافي لحساب المواطن

تسعى الحكومة السعودية بكل جهد إلى توفير حياة كريمة في ظل التحولات الاقتصادية، مع التركيز على تخفيف العبء عن الأسر المحدودة الدخل، ويعتبر هذا المبدأ جزءًا أساسيًا من مبادئ العدالة الاجتماعية التي تمثل الأسس الرئيسية للرؤية المستقبلية 2030.

تقدم الحكومة السعودية جميع الضروريات اللازمة للفرد وأسرته من خلال مجموعة من المساعدات الاجتماعية المتنوعة، وتتضمن ذلك حساب المواطن والضمان الاجتماعي والتأهيل المهني وغيرها العديد، ويكون التركيز على الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط. في أكتوبر الماضي، أُصدِرَ توجيهٌ ملكي يقضي بزيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي من 1100 ريال إلى 1320 ريالًا، وتم التأكيد على التسجيل لجميع المواطنين الذين يستوفون جميع الشروط المطلوبة للحصول على حساب المواطن.

تم إعلان صرف الزيادة الملكية حتى نهاية عام 2023، وتمت متابعة صرف الدفعة في المواعيد المحددة. ورغم تساؤلات الكثيرين حول إمكانية عودة تلك الزيادة في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية، إلّا أنه حتى اللحظة الحالية لم يُعلَن عن أية أخبار بهذا الصدد، مع التأكيد على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والتحقق من الأخبار من المصادر الرسمية.

التسجيل فى حساب المواطن

يُمكن للمواطنين ذوي الدخل المحدود والفقراء الاستفادة من دعم حساب المواطن، شريطة توافر شروط استحقاقهم للدعم المالي، والتي حُددتها الجهات المسؤولة عن البرنامج. يُقدم الآن التسجيل ببساطة باتباع الخطوات التالية:

  1.  قم بالدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2.   سجّل الدخول باستخدام كلمة السر ورقم المرور الخاصين بك.
  3.  انقر على فتح حساب.
  4.  اختر خيار خدمات الوزارة الإلكترونية.
  5.   قم بإدخال جميع البيانات الشخصية للمستفيد.
  6.  أرفق المستندات المطلوبة واضغط على إرسال الطلب.