وزارة التعليم تعتمد جدول اليوم الدراسي فى شهر رمضان

قررت وزارة التعليم تعديل توقيت بداية اليوم الدراسي فى شهر رمضان المبارك للعام 1445 هـ، في جميع مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية المتواجدة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ويأتي هذا القرار ضمن إطار الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري، بهدف تحديد الجداول الزمنية بما يتناسب مع الظروف الخاصة بشهر رمضان المبارك.

اليوم الدراسي فى شهر رمضان

قررت الوزارة بدء اليوم الدراسي بين الساعة 9 و10 صباحاً، وفقًا للنظام المرن، محددة مدة الحصة الدراسية بـ 35 دقيقة. كما تم تخفيض عدد الحصص الدراسية إلى خمس حصص فقط خلال شهر رمضان، مع إلغاء الطابور الصباحي وتقليل مدة الفسحة إلى 5 دقائق، وإلغاء جميع الأنشطة الطلابية والرياضية خلال هذا الشهر الفضيل.

وأشارت الوزارة إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك ستبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 18 رمضان 1445 هـ. وأكدت على أهمية التزام جميع المدارس بتعليمات الوزارة حول توقيت بداية اليوم الدراسي ومدة الحصة الدراسية، مشددةً على أهمية توفير جميع الخدمات الضرورية للطلاب والطالبات خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرصها على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات خلال هذا الشهر الكريم.

التعليم المستمر

قررت وزارة التعليم بدء اليوم الدراسي في مدارس التعليم المستمر، بما في ذلك المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، في تمام الساعة التاسعة مساءً، مع الانتهاء حسب جدول الدروس المعتمد لكل مستوى تعليمي. ومنحت الوزارة لمديري التعليم في المناطق والمحافظات سلطة تحديد بداية اليوم الدراسي، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في المنطقة أو المحافظة.