محلل الطقس : منذ 10 أيام دخلنا فصل الربيع أرصاديا

أفاد عقيل العقيل، محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، بأننا وصلنا إلى مرحلة فصل الربيع من الناحية الأرصادية منذ عشرة أيام، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كاقة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل محلل الطقس عقيل العقيل عن دخلنا فصل الربيع أرصاديا التوقعات لزيادة درجة الحرارة فى الفترة المقبلة

دخلنا فصل الربيع

أوضح العقيل في مداخلته لقناة الإخبارية أن فصل الشتاء ما زال يستمر لمدة عشرة أيام إضافية من الناحية الفلكية، لكنه لاحظ ارتفاعًا في درجات الحرارة مع بداية فصل الربيع، وذلك وفقاً لتقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية على مختلف المناطق، ولاسيما ارتفاع درجات الحرارة القصوى.

وتوقع محلل الطقس زيادة في درجات الحرارة بشكل خاص في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى احتمال ارتفاع يصل إلى 1.5 درجة مئوية في هاتين المنطقتين. كما أشار إلى احتمالية زيادة درجتين عن متوسط الحرارة الطبيعية في المدينة المنورة.

حالة الطقس اليوم

حسب توقعات الطقس ليوم الاثنين في المملكة، يتوقع بإذن الله تعالى هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، وكذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والحدود الشمالية. في الوقت نفسه، ستكون الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، مما قد يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، الحدود الشمالية، حائل، والقصيم. ومن المتوقع أيضًا انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من تبوك، حائل، القصيم، الجوف، والحدود الشمالية.