قريبًا .. إعفاء الخليجيين من الشنغن لدخول بلدان أوروبا خلال عام 2024

صرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم بن حمد البديوي، إن دول مجلس التعاون تسعى جاهدة من أجل إعفاء الخليجيين من الشنغن لدخول بلدان أوروبا الأسبوعين القادمين في شهر مارس 2024، حيث تُسهل فيزا الشنغن الكثير من الأمور على مواطني الخليج العربي للسفر إلى الخارج لما لها من مزايا متعددة.

إعفاء الخليجيين من الشنغن

كشف الأمين العام لـ مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم بن حمد البديوي عبر لقاء خاص عبر شاشة قناة السعودية الفضائية، الجهود المبذولة من قبل دول مجلس التعاون، والتي تستهدف إعفاء الخليجيين من فيزا الشنغن خلال الأسبوعين المقبلين بداية من مارس/ أبريل 2024 على حد أقصى، وفق التفاصيل التالية:

  • بالتعاون بين المملكة المتحدة مع دول مجلس التعاون، أصبح مواطنو دول المجلس معفيين من استخراج الفيزا البريطانية ويمكن الدخول إلكترونياً.
  • كما من المقرر أن يتم خلال الأسبوع المقبل السفر إلى بروكسل لمناقشة ملف إعفاء المواطنين الخليجيين من فيزا الشنغن كما أن الملف الخليجي قوي للغاية.
  • كما من المتوقع أن تحتفل دول مجلس التعاون من إعفاء رعاياهم من تأشيرة الشنغن خلال الأسابيع القليلة القادمة.
  • حيث يعد بعد ذلك وجود المواطن الخليجي في أوروبا أمر طبيعي وعادي ومعتاد.

تأشيرة الشنغن 2024

أوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم بن حمد البديوي، العوامل الاخرى التي تساعد في الإعفاء من تأشيرة الشنغن، والتي جاءت كما يلي:

  • استقرار كافة دول الخليج العربي على الصعيد السياسي والاقتصادي عامل ايجابي للاعفاء.
  • كما يدفع لتلك الخطوة قيمة أصول الخليجيين واستثماراتهم المنتشرة في كافة أنحاء أوروبا.
  • كما من المتوقع أن يٌسهل عملية إعفاء الخليجيين من الشنغن المستوى الإيجابي في السياحة أو التعليم أو العلاج أو المشتريات أو التبادل التجاري السائد الآن في دول الخليج العربي.

وهنا تجدر الإشارة  إلى أن وزراء الخارجية الأوروبيون قاموا بتبني تعديلاً يسمح للراغبين في طلب تأشيرة زيارة دول فضاء شنغن القيام بذلك عبر منصة إلكترونية اونلاين.