المركز الوطني للأرصاد يوضح حالة الطقس اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية، وقد تشهد درجات الحرارة تباينًا في بعض الأحيان، إلا أن التقدير النهائي لحالة الطقس يتم تحديده بواسطة خبراء الأرصاد الجوية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي بوجود هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد، إلى جانب رياح نشطة تثير الأتربة والغبار، بمشيئة الله تعالى. وأوضح المركز أن هذه الظروف الجوية ستكون حاضرة في أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، والقصيم، ومن المتوقع أن تمتد إلى بعض مناطق الرياض، الشرقية، والحدود الشمالية. ويشير التقرير إلى إمكانية تشكّل الضباب في بعض هذه المناطق أيضًا.

حالة الرياح

أفاد التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تتجه من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 12-34 كم/ساعة في الشمال، ومن الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي بسرعة تتراوح بين 10-30 كم/ساعة في المنطقة المتوسطة. أما في الجنوب، فتتجه الرياح من الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة في اتجاه مضيق باب المندب. يرتفع ارتفاع الأمواج من متر واحد إلى متر ونصف، مع وصوله إلى أكثر من مترين باتجاه مضيق باب المندب. وتكون حالة البحر معتدلة، مع وجود موج خفيف يصل إلى أمواج في اتجاه مضيق باب المندب.

أما على الخليج العربي، فتتجه حركة الرياح السطحية جنوباً إلى جنوب شرقي بسرعة تتراوح بين 12-32 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة في بعض المناطق، مع تشكل السحب الرعدية في الشمال. وتتجه الرياح شرقاً إلى جنوب شرقي بسرعة تتراوح بين 10-28 كم/ساعة في المناطق الوسطى والجنوبية. يرتفع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر، وقد يصل إلى مترين في الشمال مع تشكل السحب الرعدية. وتكون حالة البحر معتدلة، مع وجود موج خفيف وأمواج في الشمال.