وزارة التعليم تحدد عدد أيام الدراسة في رمضان وإجازة عيد الفطر للطلاب

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن عدد أيام الدراسة في رمضان للعام الحالي 1445. كما أوضحت موعدا بداية ونهاية إجازة عيد الفطر المبارك التي يحصل عليها الطلاب. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تفاصيل الدراسة في شهر رمضان الكريم. كما سنتعرف أيضًا على الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث من الدراسة.

عدد أيام الدراسة في رمضان 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الدوام الدراسي للفصل الثالث يبدأ من اليوم الثالث من شهر مارس 2024 الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان. وتستمر الدراسة حتى اليوم الثامن عشر من شهر رمضان الكريم. ونهاية هذا اليوم هي بداية إجازة عيد الفطر المبارك التي ستستمر حتى اليوم الرابع من شهر شوال 1445.

بحسب تصريحات وزارة التعليم عن تفاصيل عدد أيام الدوام الدراسي في رمضان، الذي سينتهي يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان. سيكون عدد الأيام الدراسية في رمضان ثمانية عشر يومًا فقط.

موعد إجازة عيد الفطر للطلاب

وفقًا لخطة التقويم الدراسي للفصل الثالث التي وضعتها وزارة التعليم السعودية منذ بداية العام الدراسي الحالي 1445. ستبدأ إجازة عيد الفطر لجميع المدارس بنهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثامن عشر من رمضان الموافق الثامن والعشرين من مارس.

ثم يتم استئناف الدوام الدراسي مرة أخرى بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك بدايةً من يوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر شوال الموافق الرابع عشر من شهر إبريل 2024.

إجازة مطولة وإجازة نهاية العام الدراسي

يتضمن الفصل الثالث من الدراسة إجازة نهاية الأسبوع مطولة واحدة تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شوال 1445. وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة الذي يصادف يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من شهر شوال 1445.

كما حددت الوزارة بداية إجازة نهاية العام الدراسي الحالي. حيث تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر ذي الحجة وتستمر حتى يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر سفر 1446 هـ. كما أشارت الوزارة إلى أن التقويم الدراسي للعام الحالي 1445 يشتمل على عشر إجازات رسمية للطلاب.