سباق إكستريم إي يعلن صافرة الإنطلاق غدا لسيارات الدفع الرباعي في نيوم

يبدأ غدا السباق الإفتتاحي لـ سباق إكستريم إي العالمي ويكون السباق الأفتتاحي هو جولة “ديزيرت أكس بري” الجدير بالذكر أن سباق سباق إكستريم إي تحظى المملكة بإستضافته للمرة الثالثة على التوالي، كما أنه يستمر ليومين متواصلين بمشاركة عدد من الفرق العالمية، يذكر أن سباق إكستريم إي هو بمثابة الشكل الجديد المبتكر لسباقات الدفع الرباعي من نوعه، ويأخذ السباق التغيرات المناخية على وجه الاعتبار حيث تتكون تلك السلسلة العلمية من خمس سباقات تقوم بتسليط الضوء على تغييرات المناخ وما يواجهه السكان والبيئة من تحديات في الأماكن النائية، علاوة على إلقاء الضوء على المركبات الكهربائية في السياق ذاته وأهميتها ودعم الجهود التي تهدف لتقليل إنبعاث الكربون مما يعني مستقبل أفضل لكوكبنا.

سباق إكستريم إي

يعتبر سباق إكستريم إي واحد من أهم السباقات العالمية من نوعه فهو يقام باستخدام مركبات كهربائية دعمًا لتقليل حدة التأثيرات المناخية بسبب التلوث من إنبعاث الكربون، الأمر الذي يعمل بشكل أو بآخر على دعم مساعي.

فيما قد لفت صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، وهو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية النظر نحو الى حولة ديزرت اكس بري التى تقزم بتسليط الضوء على قيمة العمل من أجل بناء مستقبل أفضل.

الجدير بالذكر انه قد رعب سمو الأمير بالضيوف المشاركين في السباق وفي جزلة ديزرت اكس بري تحديدًا، وقد أكد أن الحدث تكمن أهميته في تجسيد قوة الرياضة مع تعزيز الطاقة النظيفة التي تهدف للحفاظ على البيئة، وقد أشار سموه إلى تكامل كافة الإستعدادات لإستضافة ذلك الحدث الهام تكون هي النسخة التي تكلل نجاح قطاعة الرياضة بالمملكة.

حيث يشارك في نسخة سباق إكستريم إي 20 سائق وسائقة وهم ممثلون عن 10 فرق عالمية ويكون التنافس بسيارة “اوديسي 21” مما يعني أن الفريق مكون من سائق وسائقة، وعن الفرق المشاركة فيشارك الفريق آي بي تي كوبرا إكس إي ويمثله القطري ناصر العطية بطل رالي دكار 2023 والسويدية كلارا اندرسون.

وتنوعت الفرق المشاركة بسائقين من كل العالم فقد شاركوا من أسبانيا وأمريكا علاوة على ألمانيا وبريطانيا بالإضافة إلى نيوزلندا وفنلندا بالإضافة إلى وجود مشاركين من واستراليا والسويد.