التخطي إلى المحتوى
6 شروط لضمان التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد صرف دفعة شهر يناير في حسابات المستفيدين
شروط لضمان التسجيل في الضمان الاجتماعي

هناك 6 شروط لضمان التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443 سنعرضهم من خلال هذا المقال، حيث حرصت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية على تحديد مجموعة من الشروط اللازمة للتسجيل في النظام الجديد بالضمان الاجتماعي بالسعودية مع التأكيد على كيفية التسجيل والخطوات اللازمة لذلك، كما أنها أوضحت تلك الشروط خلال الموقع الخاص بها على منصات التواصل الاجتماعي، وفيما يلي سنتعرف على شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

شروط لضمان التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

هناك عدد من شروط الضمان الاجتماعي التي قامت وزارة التنمية الاجتماعية بوضعها للمواطنين والتي وصل عددها إلى 6 شروط والتي تتمثل في الآتي:

  • كل شخص في المملكة العربية السعودية له الحق في التسجيل في الضمان الاجتماعي بشرط أن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وهناك عدد من الفئات التي تم استثناؤها في شرط الجنسية السعودية وتلك الفئات تشمل الآتي:
    1. زوجة المواطن السعودي وأرملته والمرأة التي قام بتطليقها واللاتي لهن أبناء سعوديون بحيث تكون المرأة مقيمة بشكل مستمر مع أبناءها إقامة مستمرة في المملكة العربية السعودية مع إمكانية التأكد من توافر إقامة سارية المفعول.
    2. أبناء المطلقة السعودية والأرملة من زوج غير حامل للجنسية السعودية بشرط أن يكونوا مقيمين بشكل دائم في المملكة العربية السعودية مع الحرص على توفير إقامة تكون سارية المفعول بالإضافة إلى مستند رسمي لإثبات زواج المرأة.

ضوابط استحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور

  • المواطنين الأيتام وذوي الإعاقة بالإضافة إلى المرأة الأرملة ذات الأيتام بشرط أن تكون بطاقة التنقل سارية المفعول.
  • أن يكون الدخل المحتسب للمواطن المستقل أو للأسرة أقل من القيمة الدنيا للمعاش المحتسب من الضمان وهو 1100 ريال سعودي مخصص للأسرة أما عن القيمة الدنيا من المعاش لكل فرد بالأسرة فهو مبلغ 550 ريال.
  • الحرص على التزام المستحق بالمتطلبات الخاصة بالوزارة التي تتعلق بتقديم خدمات التعليم والصحة للمسجلين والحرص على الالتزام بالبرنامج الخاص بالتوظيف والتدريب للأشخاص المقتدرة من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون الشخص من الأفراد المقيمين في أحد مراكز الإيواء أو أحد الدور التي تقوم الدولة برعايتها.
  • ألا يمتلك المواطن أصول ذات قيمة عالية، بالإضافة إلى أن المواطنين يجب عليهم إلقاء نظرة على طريقة التسجيل في برنامج معاش الضمان الاجتماعي لضمان إنشاء حساب لهم بعد توافر تلك الشروط وتطابقها عليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.