“عاجل” ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية بعد اعتمادها بنسبة 80.67% عبر هذا الرابط

اعتمد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية اليوم بنسبة 80.67%، وخلال الدقائق القادمة ستكون كافة النتائج قد تم رفعها على الرابط المخصص لإظهار النتيجة، وبسهولة يمكن للطلاب والطالبات إدخال رقم الجلوس والتأكد من النتيجة.

ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية

بعد أن انتهى طلبة وطالبات الشهادة الاعدادية من امتحانات الترم الثاني، انتظروا جميعا هذا اليوم الذي يتعرفون فيه على نتيجة ما بذلوه من جهود طوال العام، ومع أن محافظة القليوبية كانت من ضمن محافظات قليلة قد تأجلت نتائج طلابها، إلا أن اليوم كان هو آخر أيام الانتظار من أجل الاطلاع على نتيجة الثالث الاعدادي، والآن يمكنهم جميعا التعرف على درجات المواد وبالتالي تتحدد وجهتهم سواء إلى مدارس الثانوي العام أو إلى مدارس فنية أو عسكرية حسب المتاح لكل منهم وحسب ما يرغبونه.

وهناك أيضا الكثير من الطلاب الذين يتساءلون حول مدارس ستيم وما هي الشروط الواجب توافرها، وسوف نتعرف على مدارس ستيم والمتفوقين بالتفصيل في موضوع قادم بالطبع.

رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة القليوبية

يمكنك الدخول إلى رابط البوابة الالكترونية من هنا والتعرف على النتيجة، وفي حالة وجدت أن الرابط لا يفتح، فقد يكون هناك ضغط كبير على السيرفر بسبب أن الجميع كان في حالة ترقب بالغ حتى ظهور النتيجة، وبعد أن يفتح الموقع اختر نتيجة الشهادة الاعدادية وبادر بكتاب رقم جلوس الطالب ثم اضغط بحث عن النتيجة، وعلى الفور سوف تظهر أمامك كافة الدرجات للمواد الدراسية بمجموع الترمين الأول والثالث.

توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

خاض جميع طلاب الجمهورية امتحانات الشهادة الاعدادية العامة في مواد أساسية تضاف للمجموع ومواد أخرى لا تضاف للمجموع، وقد جاء توزيع الدرجات كالآتي:

  • اللغة العربية بمجموع 80 درجة.
  • الرياضيات بمجموع 60 درجة.
  • اللغة الإنجليزية بمجموع 60 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية بمجموع 40 درجة.
  • مادة العلوم بمجموع 40 درجة.
  • مواد أخرى لا تضاف للمجموع مثل الكمبيوتر والدين والتربية الفنية.

بعد التعرف على النتيجة النهائية، على الطلاب الانتظار حتى يتم الإعلان عن التنسيق الخاص بكل محافظة للتعرف على الوجهة القادمة لهم، وبالتوفيق للجميع.