اختبار الزمالة لمتلقي المنح الدراسية.. الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين توضح

قررت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين في أغسطس المقبل إجراء اختبار الزمالة لمتلقي المنح الدراسية المجانية، وذلك للمتخرجين من أقسام المحاسبة الذين يتفوقون أكاديميا لدخول اختبار الزمالة، والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين هي الهيئة الرسمية في المملكة العربية السعودية التي تتولى منح الاعتماد المهني للمراجعين والمحاسبين، وتنظيم المهنة وتطويرها، وتطبيق الممارسات الدولية في مجالات المحاسبة والتدقيق، وتمكين العاملين في هذا المجال من الوصول لدرجات عالية من الكفاءة والاحترافية.

الهيئة السعودية تجري اختبار الزمالة

وخصصت الهيئة 10 منح مجانية لكل جامعة حيث بلغ عدد المقبولين للدفعة الأولى 262 طالبا تم ترشيحهم من 39 جامعة سينضمون إلى الامتحان في 11 مدينة في مناطق مختلفة لتسهيل التقدم للامتحان.

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد المغامس أن زمالة الهيئة تحظى باهتمام وتقدير مؤسسات قطاع الأعمال في المملكة التي تشهد إقبالاً متزايداً على الموارد البشرية المؤهلة مهنياً في مجال المحاسبة والمراجعة المالية.

المقبولين في برنامج الابتعاث

كما أضاف أن هذه الدفعة هي الأولى للمقبولين في برنامج الابتعاث، وسيتم استخدام جميع المقاعد المخصصة لكل جامعة من الدفعات المتبقية.

وأشار إلى أن الفئات المستهدفة لهذه المنحة هم شباب وشابات سعوديين حاصلين على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة سعودية ويشترط أن يكونوا متميزين أكاديميا.

 الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

تأسست الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين عام 2015، وتتبع وزارة التجارة والاستثمار، وتضم مجموعة من الخبراء والمحترفين في مجال المحاسبة والتدقيق، وتعمل الهيئة بجدية على ترقية مستوى ممارسة المهنة في المجتمع السعودي، وتعزيز مكانة المراجعين والمحاسبين في القطاعات الحكومية والخاصة.

توفر الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين الدعم الفني والعلمي للمحاسبين والمراجعين العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وتدعمهم في الحصول على الشهادات الدولية في مجالي المحاسبة والتدقيق، وتلتزم بتقديم خدمات متميزة للمراجعين والمحاسبين وتعمل على دعمهم في الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة.

وتعمل الهيئة على تطوير المعايير المحاسبية في المملكة العربية السعودية، وتطبيق الأنظمة والقوانين، وتساعد في الحفاظ على النزاهة والشفافية والمصداقية في الأعمال المحاسبية والتدقيقية. كما تساعد الهيئة في زيادة الوعي المالي والاقتصادي ورفع مستوى الكفاءة في مجال المحاسبة والتدقيق في المملكة.