استعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وموعد الفاتورة القادمة وطرق السداد الإلكتروني

يتمكن الأفراد في مصر من الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال ما وفرته مجموعة المصريين للاتصالات من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني، لتسهيل على المستفيدين من الحصول على قيمة الفاتورة التي يتم إصدارها كل ثلاث أشهر من خلال التفاصيل التالية نتعرف على خطوات الاستعلام وكذلك طرق السداد

استعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

يتم الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال:

  • الدخول على موقع المصرية للاتصالات واختيار الخدمات الإلكترونية
  • من الخدمات الاستعلام عن التليفون الأرضي.
  • يتم الدخول على الاستعلام وإدخال كود المنطقة.
  • ثم إدخال الاستعلام برقم التليفون.
  • ثم تخضع على استعلام ما تظهر الفواتير المتواجدة على الحساب.

طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي

توفر الشركة المصرية للاتصالات العديد من خدمات سداد فاتورة التليفون الأرضي ويتم السداد الإلكتروني بعد التعرف على الفاتورة من خلال الموقع الإلكتروني وإدخال كافة البيانات الخاصة بالبطاقة الائتمانية والضغط على سداد واستكمال كافة الخطوات. كما يمكن سداد فاتورة التليفون الأرضي من خلال خدمات الدفع الفورية عبر شبكة فوري. أو من خلال خدمة فودافون كاش أو من خلال السنترال عن طريق الدفع النقدي

موعد فاتورة التليفون القادم

يتم الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي كل ثلاث أشهر ولذلك تم الانتهاء من الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو. التي يستمر السداد حتى يوم الخامس عشر من شهر أغسطس ثم يتم تحويل التليفون إلى الاستقبال فقط وبعد ذلك يتم وقف الاشتراك في حال تأخر السداد لمدة شهر آخر.

 موعد الفاتورة القادمة

يبدأ الاستعلام عن الفاتورة القادمة بدء من منتصف شهر أكتوبر القادم وتكون هي الفاتورة الأخيرة في هذا العام لشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

تحويل مشترك التليفون الأرضي إلى الباقات المدفوعة

تعمل الشركة المصرية للاتصالات على تحويل المشتركين في التليفون الأرضي إلى نظام الباقات المدفوعة. قد تم بالفعل تحويل 2 مليون مشترك من نظام الفاتورة ربع السنوية إلى نظام الدفع المسبق. يتم تحويل المشتركين تباعا وبالتدريج على هذا النظام عبر الرسائل النصية التي يتلقاها العميل على التليفون لإخباره بتحويله إلى النظام الجديد. التحويل يعد إجباريا وليس اختياريا ويتم عن طريق شحن الهاتف الأرضي مسبقا كل ثلاث أشهر.