عبارات تهنئة بيوم المعلم كاد أن يكون رسولا وصور الاحتفال والتكريم

تدعم منظمة اليونسكو العالمية الاحتفال بعيد المعلم، وتطلق مجموعة من  عبارات تهنئه بيوم المعلم للإشادة بدوره المؤثر والفعال في الارتقاء بمستوى المجتمع وفي توجيه الأجيال الصاعدة نحو النجاح والتطور، حيث يلعب المعلم دور البطل في العملية التعليمية ويحاول جاهدً دعم أبنائه الطلاب نحو الأفضل.

عبارات تهنئة بيوم المعلم

هناك العديد من عبارات التهنئة بيوم المعلم التي تحاول جاهدة الثناء على المجهود الذي يقوم به المعلم وتقديراً لدوره المؤثر والفعال في نجاح العملية التعليمية، وفينا يلي نوضح نبذة عن تلك العبارات:

  •  كل عام وأنتم عون خير العون  والسند في طريق العلم، فأنتم بمثابة الآباء والأمهات ولكن بداخل المدرسة.
  • نحن الطلاب نوجه الامتنان والاحترام وننحني للمعلم ونوجه له الشكر والفضل فيما وصلنا له الآن.
  • المعلم هو رسول العلم الذي لا يكفي حقه في الهدايا والكلمات العذبة والشكر والإجلال والتقدير والاحترام.
  • كل عام وأنتم مصدر الثقة بالنفس وسر النجاح وأباء وأخوة لنا أيها الأعزاء على قلوبنا.
  • كل عام وأنتم تحملون راية العلم والمعرفة والتفوق لأبنائكم الصغار للنهوض بمستوى تعليمي راقي في بنية المجتمع، كل الشكر والتقدير.
  • المعلم هو نموذج للعطاء بدون حدود، دمتهم دعم لأبنائكم الطلاب.
  • يوم المعلم العالمي هو يوم  لنشكر كل معلم على الدور الهام الذي يلعبونه في توجيه الشباب نحو تحقيق النجاح والتفوق وبناء المجتمع كاد المعلم أن يكون رسولا.
  • للمعلمين الرائعين الذين يصقلون أذهاننا ويفتحون أبواب المعرفة، نشكركم على توجيهنا نحو سبل النجاح، أسعدكم الله في عيدكم.

متى يأتي يوم المعلم ٢٠٢٣

يوافق الاحتفال بيوم المعلم يوم الخميس الخامس من شهر أكتوبر الجاري من عام ٢٠٢٣ بناء على قرارت منظمة اليونسكو، ويستعد الطلاب والطالبات لإعداد أرق الكلمات لتقديم التهنئة للمعلم والثناء على المجهود الجليل الذي يقوم به طوال السنة الدراسية من حيث تعليم الطالب القراءة والكتابة وتفتيح الأذهان والعقول بالعلم والمعرفة، والوقوف بجانبهم حتى تحقيق النجاح في جميع المراحل التعليمية، لاسيما أن تكريم المعلم وتقدير جهودهم في خدمة التعليم وتربية الأجيال هو حق لابد من الاعتراف به، وتتمثل صور التكريم في تخصيص يوم للاحتفال بالمعلم في كل عام، وتكريم المعلمين والمعلمات من قبل الوزارة وإدارة المدرسة ومنحهم الترقية التي يستحقونها.