وزارة الموارد البشرية تعلن عن شروط التأهيل الشامل الجديد 1444 في السعودية

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج التأهيل الشامل بالمملكة، والذي قد تم تصميمه من أجل فئة محددة من المجتمع السعودي وهم الفقراء وذوي الإعاقة، لذا حددت الوزارة شروط التأهيل الشامل التي من شأنها تحديد مستحقي الدعم في البرنامج وبالتالي إيصاله للأولى، ومن أول تلك الشروط هو أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويشترط أن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة، ويجب ألا يكون دخل المتقدم الشهري أعلى من 4 آلاف ريال، وألا يكون المتقدم قد تجاوز سن 45 في وقت حدوث الإعاقة التي تمنعه من العمل، كما يجب أن يكون مسجل ضمن قاعدة بيانات الوزارة، ويشترط أن يكون للمتقدم أوراق ومستندات صحية تثبت إعاقته، وأن تكون إعاقته ضمن المشكلات الصحية المدعومة في البرنامج.

شروط التأهيل الشامل

حددت وزارة الموارد البشرية شروط التأهيل الشامل لتقوم بإيصال الدعم لمستحقيه، حيث يجب أن يكون المتقدم سعودي مقيم داخل المملكة ولديه إعاقة مدرجة ضمن الإعاقات التى يتم دعمها في التأهيل الشامل.

شروط التأهيل الشامل
شروط التأهيل الشامل

ومن أهم شروط برنامج التأهيل ألا يكون راتب المتقدم أعلى من 4000 ريال، كما يجب أن يكون المتقدم واحد من المستفيدين من الخدمات والبرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية وبرامج الإيواء.

رابط التسجيل في التأهيل الشامل

يمكنك التسجيل في منصة التأهيل الشامل عبر الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية وإدخال كل البيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة السر، بعد ذلك قم بالدخول على خيار الخدمات الإلكترونية للتنمية الإجتماعية، ثم اضغط على خدمة الإعانة المالية لذوي الإعاقة.

بعد ذلك ستجد خانات تطلب منك بعض البيانات الشخصية، قم بتسجيلها بشكل صحيح في الخانات المخصصة لكل بيان، حيث يتعين عليك تعبئة خانة اسم المستخدم ورقم الهوية ورقم الجوال الخاص بك بشكل صحيح، بعد ذلك قم بإدخال كل البيانات التى تتعلق بمصادر الدخل وأحقيتك لدعم التأهيل الشامل.

وأخيرا قم بمراجعة كل البيانات التي ادخلتها قبل تقديم الطلب ثم أضغط على تقديم الطلب، ويمكنك متابعة حالة الطلب كاملة من خلال قائمة مخصصة ذلك باسم “طلباتي” على منصة التأهيل الشامل.